اشتباكات عنيفة بين المقاومة الجنوبية وقوات اللواء 33 في الضالع

> الضالع «الأيام» فواز عبدان

> تتواصل المواجهات بين اللجان الشعبية التابعة للحراك الجنوبي ومسلحي جماعة الحوثي بعد منتصف ليلة أمس الأول السبت، والتي كانت معارك ضارية أثناء كمين مسلح نصبته اللجان الشعبية التابعة للحراك، استهدف دورية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي، أسفر عن مقتل 8 من مسلحي جماعة الحوثي، وجرح العديد منهم، وإحراق طقم ومدرعة عسكرية بالقرب من منطقة الوبح.
وأكد أهالي منطقة الجليلة لـ«الأيام» أن "الكمين المسلح الذي استهدف مسلحي جماعة الحوثي جاء بعد أن قام مسلحو جماعة الحوثي بمساندة قوات اللواء ضبعان بالسيطرة على العديد من منازل المواطنين بالجليلة، التي يتخذونها ثكنات عسكرية لهم حين تم وصول العديد من المسلحين والجنود والأطقم والمدرعات بعد سيطرتهم على منطقة شق التابعة للجليلة".
قيادي بالمؤتمر الشعبي العام يؤكد لـ«الأيام» أن "شخصا مجهولا زرع عبوة ناسفة بالقرب من مقر المؤتمر الشعبي العام في مديرية الضالع الواقع بالقرب من إدارة أمن المحافظة، التي انفجرت انفجارا شديدا أرعبت المواطنين القريبين من المقر".. مؤكدا أن "انفجار العبوة الناسفة لم يسفر عن سقوط ضحايا".
وقال مصدر عسكري في اللواء لـ«الأيام»: "إن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات اللواء ضبعان ومسلحين تابعين للحراك الجنوبي في الضالع استمرت ساعات في الليل، التي استخدمت فيها قوات اللواء ضبعان السلاح الثقيل والمتوسط والخفيف".. معبرا أن "مسلحي الحراك هاجموا معسكر اللواء ضبعان بقذائف هاون من نقيل الربض بعد عصر أمس الأحد".
وأوضح مصدر من أهالي منطقة زبيد لـ«الأيام» أن "قوات اللواء ضبعان في معسكر الجرباء والمعسكر الواقع في مدينة الضالع قصفت منطقة زبيد بجميع الأسلحة الثقيلة، والمتوسطة، والخفيفة، مما دمر بعض منازل المواطنين
إثر القصف، ولم تسفر عن سقوط ضحايا من الطرفين أثناء الاشتباكات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى