اليزيدي لـــ«الأيام».. ضم من ليس بشهيد أو جريح لكشف الجرحى والشهداء جريمة تستحق العقوبة

> عدن «الأيام» خاص

> صرح مأمور مديرية البريقة هاني اليزيدي تصريحًا خص به «الأيام» حول ملف الشهداء والجرحى والذي يعتبر من أهم الملفات المطروحة على الطاولة.
وقال اليزيدي في تصريحه إن من أكبر المشاكل التي يعانيها شهداء وجرحى الحراك والمقاومة الجنوبية هو عدم الدقة بتوصيف شهيد وجريح الحراك عن شهيد وجريح المقاومة الجنوبية، حيث بالسابق يتم ضم كل من ناضل لقوافل الشهداء بخلاف الجرحى والشهداء الذين سقطوا برصاص المسيرات السلمية وهذا ما سبب إرباكاً حينما شرعنا بضم شهداء وجرحى الحراك بشهداء وجرحى المقاومة الجنوبية.
وأردف بقوله (نحن في مديرية البريقة كان من أولى خطواتنا ملف الجرحى والشهداء حيث قمنا بتشكيل لجنة خاصة وهي تمييز الجريح الحقيقي عن جريح نتيجة إشتباكات أو أصابات خارجة عن جرحى المقاومة الجنوبية وهنا تمكنا من فرز الجريح الحقيقي عن غيره حتى نتمكن من منح العطاء للجريح الحقيقي عن من سواه.
مشيراً أن أكبر جناية في ملف الجرحى هو إدخال من ليس بجريح بعداد الجرحى.
مؤكداً أن هذه جناية بحد ذاتها ويجب أن تكون نصب أعيننا وخاصة في ظل ما نشاهده من تجاوزات وتقييد من ليس بجريح بجريح مقاومة وهذا في اعتقادي خطاء فادح.
ولفت اليزيدي إلى الدور الذي بذلته السلطة المحلية في البريقة بالقول (لقد أجتهدنا في مديرية البريقة بضبط من هو شهيد ومن هو ليس بشهيد ومن الجريح بغيره من خلال لجنة وإدارة مستقلة يتم صرف ميزانية تشغيلي خاصة لكي تقوم بمهامها ودورها وهي (لجنة الشهداء والجرحى) مع اجتهادنا لجلب الخير بقدر المستطاع.
وأشاد بالدعم الذي قًدم للجرحى والشهداء من قبل التحالف العربي مؤكداً أن أول دعم طال الجرحى والشهداء من التحالف في مديرية البريقة كمنحة منها هي (10000) ريال سعودي الى جانب السلل الغذائية حيث لمس الأخوة في التحالف الترتيبات المعدة والمجهزة في المديرية والتي تحضى بكشوفات للجرحى والشهداء منسقة مرتبة.
وأشار اليزيدي إلى التقصير الذي يطال الجرحى والشهداء وخاصة في ظل الصعوبات الذي نعانيها فمن الصعوبة تغطية إحتياج الجريح والشهيد من راتب وغيرها من إحتياجات وخاصة أن الملف ما زال مفتوحًا ومستمرًا لتقييد أسماء الجرحى والشهداء.
وختم اليزيدي تصريحه قائلًا (الإخلالات التي تعتري ملف الجرحى من خلال ضم من ليس بجريح أو شهيد في كشف الجرحى والشهداء وان نبقى هذا كحق رسمي من خلال آليه معينة للوصول للجريح وذوي الشهداء ويعتبر مخالفة هذا أمر تستحق العقوبة عليها أذا ضم اسم ليس جريح أو شهيد للجرحى والشهداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى