خفر السواحل توجه بتعميم بيان قوات التحالف الدولي البحري المشترك

> عدن «الأيام» علاء عادل حنش

> وجهت مصلحة خفر السواحل اليمنية بالعاصمة عدن بضرورة تعميم بيان قوات التحالف الدولي البحري المشترك.
وجاء التعميم الموقع باسم رئيس مصلحة خفر السواحل العميد خالد علي القملي الصادر في 14 يونيو والموجهة الى وزير النقل مراد الحالمي بسرعة تعميم بيان قوات التحالف الدولي البحري وذلك لتجنب حدوث ظاهرة الهجمات على سفن الشحن التجاري في خليج عدن وباب المندب.
وتضمن التعميم الذي اطلعت عليه «الأيام» المستند الى بيان التحالف الدولي البحري المشترك الصادر بتاريخ 12 يونيو 2017م "للمخاطر المرتبطة في عبور المياه الاقليمية ومحاولات القرصنة التي شُنت بأساليب جديدة في تنفيذ هجماتها بقوارب صغيرة عالية السرعة وكذا استخدام أسلحة متنوعه وقنابل صاروخية وكميات كبيرة من المتفجرات ضد السفن".
وأكد التعميم "أن قوات التحالف الدولي ستقوم بتعزيز التواجد في خليج عدن لمكافحة تلك الظواهر بالتنسيق والتعاون المشترك مع قوات التحالف العربي ومصلحة خفر السواحل اليمنية لتفادي تطور تلك الهجمات العدائية".
صورة من البيان
صورة من البيان

وأشار التعميم الى انه ولنجاح هذه المهمة "يتطلب من كافة السفن والقطع البحرية تقديم المعلومات المسبقة الى مركز الأمن البحري ـ القرن الأفريقي (MSC-HOA) وعمليات التجارة البحرية ـ المملكة المتحدة (UKMTO) والتقيد بالتعليمات الواردة في بيان قوات التحالف الدولي والتي ترفق لكم "الأيام" نسخة منه أيضًا".
وطالب تعميم قوات خفر السواحل بضرورة توجيه وزير النقل الحالمي للمعنيين بتعميم البيان على كافة الشركات الملاحية والنقل البحري والإبلاغ عن مشاهدة أي حدث مشبوه أو مخاطر.
وعادت في الاشهر الثلاثة الاخيرة عمليات القرصنة البحرية التي تقوم بها مجموعات مسلحة من القرن الافريقي قبالة سواحل اليمن حيث تؤدي هذه الهجمات الى الاضرار بالملاحة الدولية ونقل امدادات الوقود عبر مضيق باب المندب وخليج عدن البالغة 3 ملايين برميل نفط يوميا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى