شبوة.. السيول تتسبب بوفاة 2 ودمار للبنى التحتية والأراضي الزراعية

> عتق «الأيام» خاص

> تسببت الأمطار والسيول في مدينة عتق، مركز محافظة شبوة اليوم الأربعاء بوفاة شخصين، وتدمير منشآت وأراض زراعية وأضرار واسعة في البنى التحتية.
وقال مسؤولون محليون ورجال الإنقاذ لـ«الأيام»: إن السيول التي استمرت لليوم الثاني جرفت جسر عتق نصاب، الذي يربط العاصمة عتق ببعض مديريات شبوة، وقطعت الحركة بين عتق وتلك المناطق، في حين جرفت سيارات مواطنين وأغلب المناطق الزراعية بعتق".
وأعلنت السلطات المحلية مدينة عتق منطقة منكوبة، حيث وجه الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم عبدالله الأحمدي مكتب الأشغال العامة بعمل تحويلة ترابية لعبور السيارات بدلا من الجسر الأرضي الرابط مدينة عتق بالمديريات الشمالية والغربية.

كما وجه الوكيل الأحمدي الأشغال بضرورة عمل دفاعات ترابية وبصورة عاجلة للأحياء السكنية الجديدة في مدينة عتق، التي تعرضت شوارعها الداخلية وبعض المنازل فيها لأضرار مختلفة، نتيجة كميات تدفق السيول إليها.
ووقف الوكيل على الأضرار التي لحقت بالطريق الدولي، الذي يربط مدينة عتق بالعبر، خاصة المقطع الممتد مابين المدينة ومحطة بالشدف.
وكانت سيول تدفقت ليلة أمس الثلاثاء في مناطق عتق وحبان وبيحان ومرخة والروضة ميفعة والشبيكة ومناطق أخرى، وسببت دمارًا كبيرًا في منازل المواطنين وممتلكاتهم.
وتشهد مدن ومناطق محافظة شبوة سنويًا أمطارًا غزيرة تتسبب في سيول جارفة وفيضانات تؤدي إلى إزهاق العديد من الأرواح وتدمير البنية التحية والمنازل ومزارع المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى