الحوثيون ومؤتمر صالح يوقعون اتفاق تجريم ومحاسبة من ينتقد ممارسات تحالفهما

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

> وقع الحوثيون وحليفهم في الانقلاب حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) اتفاقًا أطلق عليه "الضوابط الإعلامية" لتجريم أي نقد يمس تحالف الطرفين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
وينص الاتفاق الذي وقع أمس الثلاثاء ونشرت بنوده على وكالة (سبأ) الخاضعة لسيطرة الحوثيين على أن تقوم الأجهزة الأمنية "باتخاذ كافة الإجراءات القانونية دون تباطؤ أو تردد أو تقصير بحق كل من يخالف هذه الضوابط".
وقع الاتفاق عن جانب المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي ومحمد الرويشان، وعن الحوثيين محمد الشامي ونصر الدين عامر.
ويأتي توقيع الاتفاقية بعد تصاعد التراشق الإعلامي بين طرفي تحالف الانقلاب وتبادل الاتهامات بشأن الإخفاق في إدارة المحافظات التي يسيطرون عليها، حيث يتهم الحوثيون أنصار صالح بالفساد والتعاون مع التحالف العربي، بينما يقول أنصار صالح إن الحوثيين ينهبون كل مقدرات مؤسسات الدولة لصالح الجماعة، وينتهجون أساليب طائفية لخدمة أجندة الجماعة المستوردة بحسب كتابات ناشطين من الطرفين حسب تقرير نشره موقع المصدر أونلاين.
ويؤكد الاتفاق على محاسبة أي تناول إعلامي رسمي أو حزبي أو مستقل أو غيره من شأنه "لفت الأنظار عن مواجهة ماسموها العدوان وإضعاف الجبهة الداخلية.. وإن أي خلافات بين الطرفين أو قضايا يجب أن تناقش في الاجتماعات وليس في مواقع التواصل الاجتماعي".
ومرارًا خاطب قادة حوثيون من جانب وصالح وقيادات في حزبه من جانب آخر أنصارهما للحيلولة دون مزيد من التصدع، وطالبوهم بالتوقف عن تبادل الانتقادات والاتهامات في وسائل الإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى