الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: اليمن الأكثر انتشارا للكوليرا بالعالم

> عدن«الأيام» غرفة الأخبار

> أعلن نائب الناطق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن وباء الكوليرا في اليمن يعتبر الأكبر من نوعه في العالم وأن عوارض المرض تظهر لدى 5 آلاف شخص هناك كل يوم.
وسرد الموظف الأممي بحضور الصحفيين في نيويورك بيانات منظمة الصحة العالمية التي أعلنت في وقت سابق أنه تم بين الـ 27 أبريل والـ 19 يوليو تسجيل حوالي 370 ألف حالة يشك بوجود الكوليرا فيها وتوفي بسببه أكثر من 1800 شخص.
وأشار فرحان حق إلى أن منظمة الصحة العالمية وشركاءها يبذلون كل الجهود الممكنة لمعالجة المصابين وكبح جماح انتشار المرض، وتقوم المنظمة بنقل مياه الشرب النقية إلى اليمن وفتحت هناك دور رعاية ونقلت إليها أكثر من 800 ألف عبوة من المحلول الوريدي وغيرها من الأدوية، ولكن انتشار الكوليرا في اليمن لا يزال قويا وبعيدا من القضاء عليه.
وحذر حق من أن اقتراب موسم هطول الأمطار سيوسع من انتشار الكوليرا وقال حق: "بدأ موسم الأمطار في اليمن ما قد يؤدي إلى زيادة وتيرة انتشار المرض".
بدأت حالة تفشي وباء الكوليرا في اليمن في أكتوبر 2016 وعاود التفشي في أبريل 2017 في 22 محافظات يمنية في ظل تعطل أكثر من نصف المنشآت الصحية في البلاد عن العمل بسبب الحرب. واستحوذت صنعاء على النصيب الأكبر من إصابات الكوليرا بما يقارب 34.6 بالمئة من الحالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى