عقب اجتماع واسع بالمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية بمنطقة العند:قبائل الصبيحة تطالب بإنشاء حزام أمني لمنع ظاهرة التقطع في الطرقات

> العند «الأيام» خاص

> جمع لقاء موسع ضم مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية لقبائل الصبيحة بمنطقة العند أمس الاول الخميس بمنزل شيخ مشايخ الصبيحة عبد القوي شاهر للوقوف امام ظاهرة التقطع على الطرق الرئيسية ومن يقفون وراءها.
وأكد الشيخ عبد الرحمن شاهر في كلمته على اهمية وضع حد لجريمة التقطع التي حرمتها كل الاعراف والشرائع السماوية، مشيرا الى ان ما حدث خلال السنتين الماضيتين من أعمال تقطع ونهب وسرقة قد أساءت لسمعة الصبيحة، يقوم بها من وصفهم بضعفاء النفوس الذين استغلوا ضعف الدولة والأمن.
وكشف الشيخ عبد الرحمن شاهر عن وجود العديد من الشكاوى من قبل من وقع عليهم الظلم وأسر القتلى وأصحاب الممتلكات المنهوبة وهو ما دفعه إلى الدعوة لهذا اللقاء مناشدا قيادة الشرعية والحكومة والسلطة المحلية بمحافظة لحج بالتحرك السريع والعاجل وتقديم كافة الامكانيات لمنع هذه الظاهرة، واصفا ما يجري من اعمال تقطع في مناطق ومديريات الصبيحة بالأمر الخطير.
وبيّن الشيخ عبد الرحمن جلال عبد القوي شاهر قدرة قبائل الصبيحة على تحمل مسئولية حماية أمن الطرق وأمن مواطنيها من أبناء الصبيحة وأبناء المحافظات المجاورة إن ساعدتهم الدولة والحكومة على ذلك.
قبائل الصبيحة وقيادة المقاومة
قبائل الصبيحة وقيادة المقاومة

من جهتهم عبر الحاضرون باسم قبائل الصبيحة وقيادة المقاومة عن إدانتهم واستنكارهم لأعمال التقطع التي حدثت في مناطق الصبيحة.. مطالبين الحكومة بتوجيه أجهزتها الامنية لمتابعة الجناة ومعرفتهم والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل إضافة الى مطالبتهم بتسمية مرتكبي جرائم التقطعات واستدعاء مشايخهم مع التأكيد على أهمية وجود مرجعية من المشايخ ليكون هناك تحركا جادا والتواصل مع كافة الجهات وخاصة السلطات الأمنية والمحلية، مبينين أن أمن الصبيحة من أمن أبنائها مع التأكيد على حل كل مشاكل الثأرات بين القبائل التي اكتوت بنارها الصبيحة منذ عقود مضت.
وخرج اللقاء الموسع لمشايخ وأعيان الصبيحة بعدد من المخارج والحلول لحماية الطرق الرئيسية والحد من ظاهرة التقطع تمثلت في وجود قوة امنية تتكون من افراد من قبائل الصبيحة لحماية الطريق وتوفير الإمكانيات والمعدات لهذه القوة بدعم من قيادات عسكرية من أبناء الصبيحة بشكل سريع مع ضرورة التواصل مع قيادات الدولة والتحالف لإنشاء حزام أمني من أبناء الصبيحة يحافظ على أمن مناطق الصبيحة وطرقها من العناصر الخارجة عن القانون.
يذكر أن عمليات التقطع ازدادت في الآونة الأخيرة في الطريق الرئيسية بمناطق الصبيحة راح ضحيتها عدد من المواطنين من قبل مجاميع مسلحة عن النظام والقانون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى