انتشار تعاطي المخدرات في حوطة لحج..خطيب الجمعة: انتشار المخدرات يستدعي المجتمع والأمن

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال خطيب وإمام مسجد الخطيب بمدينة الحوطة بلحج في خطبتي صلاة الجمعة أمس إن هناك انتشارا وتعاطيا للمخدرات بين أوساط الشباب بالحوطة، وسط تحفظ ملحوظ من السلطات الأمنية المعنية بمكافحة المخدرات.
وأوضح الشيخ بسام نجيب أن ظاهرة انتشار تعاطي وبيع المخدرات بين أوساط الشباب بدأت تنتشر بالمدينة في ظل وضع متدهور بمختلف الخدمات “وهو ما يستدعي تحركا مجتمعيا للحد ومنع هذه الظاهرة من الانتشار في المجتمع لما لها من عواقبَ سلبيةٍ”.
ودعا الشيخ بسام أولياء الأمور والأباء إلى ضرورة مراقبة ومتابعة أبنائهم، مطالبا أولياء أمور الشباب المتعاطين بتسليم أبنائهم للأجهزة الأمنية.
وناشد الأهالي بتحرك مجتمعي جاد تجاه هذه الظاهرة الدخيلة على المجتمع المسلم.
ووصف عدد من الشخصيات الاجتماعية بالحوطة أن إعلان المرجعيات الدينية في المدينة تفشي ظاهرة انتشار وبيع المخدرات يعد مؤشرا خطيرا يستدعى القيام بخطوات سريعة لاستهداف الشباب ببرامج التوعية حول مخاطر المخدرات وفتح العديد من المجالات المختلفة لإظهار إبداعات الشباب وإبعادهم عن مخاطر المخدرات.
يُذكر أن الأجهزة الأمنية بلحج تفتقر إلى إدارة متخصصة بمكافحة المخدرات، ما يؤدي إلى بطء في متابعة من يبيعون أو يتعاطون المخدرات وهو ما يستدعى إنشاء إدارة متخصصة بمكافحة المخدرات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى