القيادي بالقاعدة خالد عبدالنبي يسلم نفسه لقوات الطوارئ بيافع

> يافع «الأيام» خاص

> سلم القيادي البارز في تنظيم القاعدة خالد عبدالنبي نفسه مساء أمس السبت لقوات الطوارىء في يافع.
وأكد لـ«الأيام» قائد قوات الطوارىء واللواء الأول دعم وإسناد منير محمود اليافعي المعروف بـ(منير أبو اليمامة) أن القيادي بالقاعدة خالد عبدالنبي المكنى (أبو بصير اليزيدي) سلم نفسه طواعية لقوات الطوارئ في يافع، وأنه الآن في قبضة قائد قوات الطوارئ بيافع جلال الربيعي الذي سيتولى استكمال إجراءات التسليم اللازمة بالتنسيق مع القيادة في العاصمة عدن.
ويُعد خالد عبدالنبي من أبرز قيادات تنظيم القاعدة في يافع، وهو أحد أهم القيادات الميدانية للمجاهدين المتطرفين، كما تشير تقارير إلى أنه أحد القيادات التي سيطرت على مدينتي زنجبار وجعار، وتربطه علاقات وثيقة بالرئيس السابق علي عبدالله صالح وقائد الفرقة الأولى مدرع- سابقا- علي محسن الأحمر.
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط في العام 2004 عن القيادي خالد عبدالنبي إشادته “بحالة الانفتاح الفكري والتسامح التي يقودها الرئيس اليمني علي عبد الله صالح والتي كان من بشائرها الافراج عن كثير من الاسلاميين من السجون اليمنية.
وقال لـ “الشرق الأوسط” ان الحوار جاء ترسيخا وتتويجا لنهج الرئيس صالح في حل المشكلات الفكرية عن طريق قنوات الاتصال وأشاد بموقف الرئيس اليمني، وقال ان موقفه “مشرف وعاقل ومتفهم، لأنه لا يريد الفتن بالبلاد، رغم وجود من يحاول ان يثير الدولة علينا، لأن هذه العناصر المتلبسة بالفكر الاشتراكي، لا ترضى بالحلول التي وصلنا اليها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى