المجلس الانتقالي يؤكد توسيع نشاطه السياسي خلال الفترة المقبلة

> عدن«الأيام» خاص

> التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي أمس السبت نخبة من الأكاديميين الجنوبيين، في إطار لقاءاته بالنخب بمختلف شرائح المجتمع الجنوبي والهيئات النقابية.
وخلال اللقاء أشاد الزُبيدي بدور الأكاديميين الجنوبيين في دعم ومساندة جهود المجلس لتحقيق الأهداف التي يناضل شعبنا الجنوبي في سبيل الوصول إليها.
وأوضح الزُبيدي أن وثائق وأدبيات المجلس الانتقالي أصبحت شبه جاهزة وأن هناك فرق عمل تعمل في المحافظات وفق عمل مؤسسي، مشدداً على أهمية تكاتف الجهود لمواجهة المعوقات التي تواجه عمل المجلس في المرحلة الراهنة.
وقال: انه لا شك أننا نواجه تحديات كبيرة في هذه المرحلة الصعبة في سبيل بناء دولة الجنوب لكننا وبعزيمة المناضلين قادرين على تجاوزها، وتطرق إلى دور الإعلام في هذه المرحلة، كاشفاً عن خطة عمل متكاملة في هذا السياق.
وأكد أن المجلس سيوسع من نشاطه السياسي خلال الفترة المقبلة وبشكل مكثف وبما يحقق الأهداف التي انشىء لأجلها والعمل لتلبية طموحات أبناء شعبه في مختلف المجالات، وأشاد بدور التحالف العربي في دعمه للجانبين الخدمي والعسكري.
وتحدث عن التحديات التي تواجه محافظات الجنوب، مؤكداً أن هناك ندوات ستكون لأكاديميي الجامعات تتناول مختلف القضايا وتقترح الحلول لها.
ومن جهتهم أشاد عدد من الأكاديميين الجنوبيين بخطوة إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي، وتقدموا بجملة من الملاحظات والمقترحات لتفعيل نشاطه، وعبروا عن الشكر لقيادة المجلس لما توليه من اهتمام بالأكاديميين ومختلف شرائح المجتمع.
وناقش اللقاء خطوات تشكيل تنسيقية خاصة بالأكاديميين الجنوبيين في كل من جامعتي عدن وحضرموت تتكون من خمسة عشر عضواً عشرة لجامعة عدن وخمسة لجامعة حضرموت.
وخلص الاجتماع إلى انتخاب أعضاء اللجنة من جامعة عدن، وتكليفها بالتواصل مع أعضاء جامعة حضرموت سعياً للوصول إلى توحيد العمل الأكاديمي في الجامعتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى