«الأيام» صحيفة ارتبط اسمها بقضية شعب

> فضل المورعي

> لقد عاودت صحيفة «الأيام» صدورها من جديد لتعلن بزوغ فجر جديد يلوح في الأفق البعيد.. وتشرح نضالات شعب وصراعات ومعانات الشعب الجنوبي من واقع احتلال وسيطرة على كل منجزات وثروات وتاريخ شعب عريق راسخ جذوره في عمق التاريخ.
لقد عاد نبض الشارع الجنوبي وحامل قضيته الجنوبية ومفجر ثورته المجيدة.. إنها صحيفتنا الغراء «الأيام»،
هذه الصحيفة التي حملت على عاتقها معانات شعبها ومآسيه من هذا الاحتلال الذي جثم على أنفاسه من بعد صيف 94م، وكلنا يعرف ما تعرضت له صحيفتنا هذه من ظلم مجحف وحملة بربرية هوجاء انتهكت فيه حرمة الصحافة والإعلام وحرية الرأي والتعبير. ولكن صوت الحق حتمًا سينتصر في الأخير.
هاهي «الأيام» قد عاودت صدورها إلى محبيها وقرائها الكرام التي سادتهم البهجة والابتسامة والسرور بعودتها إليهم، حيث أقدموا على شرائها وقراءتها بكل لهفة وشوق حتى أحسست أنه يوم عيد أهلّ علينا بنوره..
لقد توالت الفرحات على شعبنا الجنوبي فرحة تلو أخرى، أولًا بالانتصار على المحتل ودحره من أراضي الجنوب وتحرير العاصمة عدن وكل مناطق الجنوب المحررة.
وثانيًا إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل شرعي لشعب الجنوب وحامل قضيته العادلة داخليًا وخارجيًا ككيان سياسي جنوبي بإرادة جنوبية خالصة.. وثالثًا معاودة صدور صحيفة «الأيام».
إن هذه الانتصارات تدل على انبثاق عهد جديد للجنوب يكون فيه اعتراف باستعادة دولته السيادية... تحية لصحيفة «الأيام»، ولأسرة آل باشراحيل، والمجد والخلود للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى والحرية للأسرى، وفي مقدمتهم أحمد عباد المرقشي حارس صحيفة «الأيام».
فضل المورعي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى