اجتماع لقادة المنطقة العسكرية ومحافظ أبين لمناقشة الخطة..قوات الجيش تحشد إلى أبين تمهيدا لعملية عسكرية ضد (القاعدة)

> زنجبار «الأيام» خاص

> تعتزم قوات الجيش والسلطات في محافظة أبين إطلاق عملية عسكرية واسعة لتطهير المحافظة من العناصر الإرهابية والخارجين عن القانون وإعادة إحكام السيطرة على مراكز المديريات والمناطق المهمة التي يتواجد فيها متطرفون.
وخلال اليومين الماضيين وحتى أمس الأحد واصلت قيادة الجيش إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق في المحافظة، ومنها العاصمة زنجبار وشقرة وجحين، فيما يبدو انه استعداد لبدء عملية عسكرية لمطاردة المطلوبين المنتمين إلى تنظيم القاعدة.
وتلقى العملية العسكرية المرتقبة دعم قوات التحالف العربي عبر تقديم غطاء جوي.
وفي السياق ذاته عقدت اللجنة الأمنية أمس الأحد اجتماعا برئاسة محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم وبحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن ووكيل أبين لشؤون الأمن محمد ناصر الجحماء وقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية لمناقشة الوضع الأمني بالمحافظة، وبحث خطة أمنية لمواجهة الاضطرابات الأمنية.
تعزيزات عسكرية من قوات من اللواء الأول لمنطقة شقرة الساحلية
تعزيزات عسكرية من قوات من اللواء الأول لمنطقة شقرة الساحلية

وفي الاجتماع أكد محافظ أبين على “الأهمية الكبيرة التي تمثلها هذه الخطوة لتطهير المحافظة من تلك العناصر المارقة والتخريبية”، لافتا إلى أن “تلك الخطوة التي نباركها جميعا أتت من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، الحريص على أمن واستقرار وتنمية أبين”.
وشدد المحافظ على “أهمية الحملة والتنسيق المشترك بين جميع الوحدات في إطار خطة أمنية متكاملة تحقق النجاحات والأهداف المطلوبة”.
وأكد على “ضرورة تفعيل مراكز الشرط والأمن في كل مديريات المحافظة، وأنه لا يمكن تحقيق أية تنمية إلا بنشر الأمن في أبين، التي استطاعت وبرجالها الأبطال من إفشال مخططات القوى الانقلابية لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وإسقاط مشروع المد الفارسي والفكر الكهنوتي المتخلف”.
قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء الركن، فضل حسن، أكد من جانبه أن “مهمة تطهير أبين من تلك العناصر الخارجة عن النظام مهمة وطنية ومسؤولية كل الشرفاء من أبناء أبين البطلة وبعزيمة الرجال والنوايا المخلصة”.

وبالتزامن وصلت صباح أمس إلى منطقة شقرة الساحلية قوات من اللواء الأول، دعم وإسناد، الذي يقوده العميد منير اليافعي (أبو اليمامة)، لتأمين المنطقة من العناصر الإرهابية.
وقال أبو اليمامة في تصريحات صحفية إن قواته وصلت شقرة بتوجيهات من قيادة قوات التحالف العربي، التي تسعى إلى تأمين محافظات الجنوب كافة.
وكان اللواء 103 مشاة وصل الخميس إلى منطقة جحين للمشاركة في الحملة الأمنية المرتقبة، فيما قالت مصادر عسكرية بأبين لـ«الأيام» إن “اللواء سيرابط بشكل دائم في منطقتي جحين والعرقوب لتأمين المناطق الوسطى”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى