مصدر طبي يؤكد لـ«الأيام» وفاة أول حالة بالكوليرا في حضرموت

> المكلا «الأيام» ناصر المشجري

> أكدت لـ«الأيام» مصادر طبية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وفاة أول حالة إصابة بمرض وباء الكوليرا أمس الثلاثاء.
وكانت الحالة المتوفاة أسعفت أمس الأول الإثنين إلى مستشفى ابن سينا العام، قادمة من مديرية بروم ميفع الساحلية.
وأعلن مكتب الصحة والسكان في المكلا بأن 6 حالات ثبت إصابتها بالمرض بعد التحاليل المخبرية، وقام فريق طبي بالنزول إلى المنطقة التي ظهر فيها الوباء للحيلولة دون تفشيه.
وتفشى وباء الكوليرا في البلاد في 26 أبريل الماضي منذ اكتشاف أول حالة وفاة.. وينتشر المرض في 22 محافظة يمنية باستثناء محافظة أرخبيل سقطرى التي لم يصلها المرض.
وكانت «الأيام» نشرت في عددها أمس الثلاثاء وصول عدد من الحالات المصابة إلى مستشفى ابن سينا المركزي بحضرموت لتلقي العلاج من إسهال مائي حاد وتعب شديد، حيث خضعت للفحص والعلاجات اللازمة من قبل الأطباء وهو ما أثار مخاوف المواطنين بالمكلا من وصول الوباء إلى مدينتهم، الأمر الذي خلق حالة هلع وخوف من انتشار المرض في مناطق المحافظة.
وأعلنت السلطات المحلية بحضرموت رفع حالة التأهب القصوى والاستعداد لاتخاذ الإجراءات الوقائية الاستباقية لمكافحة مرض الكوليرا في كافة المرافق الصحية والمستشفيات العامة ومنافذ المحافظة.
وصدرت توجيهات سابقة من السلطة المحلية لمكاتب الصحة العامة والسكان بوادي وساحل حضرموت والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا باتخاذ الإجراءات العاجلة والسريعة للاستعداد المسبق من خلال القيام بعمليات الرش الضبابي في كافة عموم مديريات محافظة حضرموت وإجراء عمليات الفحص الطبي عبر المنافذ الحدودية والتفتيش الفوري للأفراد والأشخاص القادمين إلى المحافظة للتأكد من سلامتهم من المرض قبل دخولهم عبر هذه المنافذ الحدودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى