السجن في تركيا لتشيكيين متهمين بالقتال إلى جانب الأكراد في سوريا

> براغ «الأيام» ا.ف.ب

> اعلنت وزارة الخارجية التشيكية ان القضاء التركي حكم الاربعاء بالسجن على رجل وامرأة تشيكيين اعتقلا في نوفمبر، بعد ادانتهما بالقتال الى جانب المقاتلين الاكراد في سوريا.
وحكم على ميروسلاف فاركاس (30 عاما) وماركيتا فسيليشوفا (24 عاما) بالسجن ست سنوات وثلاثة اشهر بعد ادانتهما بالتعاون مع وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها انقرة منظمة ارهابية.
واعتقل التشيكيان في منتصف نوفمبر الماضي على معبر الخابور في جنوب شرق تركيا، الا انهما يؤكدان انهما يعملان في المجال الانساني.
وقال وزير الخارجية التشيكي لوبومير زاورالك في براغ “ان هذا الحكم يمثل خيبة امل كبيرة لدينا”. وتابع في بيان “لا بد من القيام بكل ما هو ممكن لاعادة النظر في هذه القضية من قبل محكمة الاستئناف. انا مقتنع تماما بانه سيتم اعادة تقييم الوضع بشكل مختلف”.
واعرب الوزير التشيكي عن استعداده لمناقشة المسألة مع نظيره التركي مولود تشاوش اوغلو. واوضح ان “سفارتنا على تواصل دائم مع المحتجزين الاثنين”.
وكانت المتحدثة باسم الخارجية التشيكية ميكاييلا لاغرونوفا اعلنت في نوفمبر لوكالة فرانس برس ان التشيكيين اعتقلا خلال محاولتهما دخول تركيا عبر معبر مع العراق، موضحة ان “الشرطة التركية ضبطت معهما وثائق تشير الى منظمة وحدات حماية الشعب الكردية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى