قوات مدربة من المقاومة الجنوبية والجيش تتهيأ لتحرير الحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشف مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية عن قوة عسكرية مدربة من المقاومة الجنوبية والجيش بإشراف المنطقة العسكرية الرابعة ترابط على الساحل الغربي في انتظار قرار سياسي بالتوجه نحو الحديدة.
ونقلت صحيفة القدس العربي عن المصدر قوله “إن القوات الحكومية اليمنية تتهيأ لمعركة عسكرية فاصلة تستعيد بموجبها مدينة وميناء الحديدة بعد رفض الحوثيين وحزب صالح خطة الأمم المتحدة لتسليم الحديدة إلى طرف محايد.
وأضاف المصدر أن “جميع الخطط العسكرية جاهزة للتحرك نحو الحديدة، خاصة بعد أن تمت السيطرة على معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي إلى الغرب من مدينة تعز”.
وكانت مليشيا الحوثي رفضت مبادرة أممية تقدم بها إسماعيل ولد الشيخ بشأن تحييد ميناء الحديدة عن الصراع العسكري لتسهيل وصول الإغاثة والأعمال الإنسانية.
وتقضي خطة ولد الشيخ بتسليم ميناء الحديدة إلى طرف ثالث من قوات يمنية لم تدخل في الصراع الدائر حالياً في البلاد، كما تقضي بتشكيل هيئة من رجال الأعمال لإدارة الميناء والإشراف على عمليات التصدير والتوريد وجباية الأموال الضريبية والجمركية، وتوريدها إلى حاصلة بنكية محايدة لغرض تسليم مرتبات موظفي الدولة الذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ عشرة أشهر.
وتقول السلطات اليمنية “إن رفض الانقلابيين تحييد الميناء عن الصراع يتطلب تحركا عسكريا لتحريره واستعادته”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى