ولد الشيخ: لابد من إيجاد حل لقضية ميناء الحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال المبعوث الأممي لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد في أحدث تصريحات له أمس السبت انه من الضروري إيجاد حل لقضية ميناء الحديدة على ساحل البحر الأحمر لتجنب وقوع مشكلة عسكرية عليه.
وأضاف قائلا: “نحنُ لا نطلب من الأطراف المتنازعة تسليم الميناء إلى الشرعية وإنما يُسلم إلى طرف ثالث من قبل الأمم المتحدة لإدارة الميناء”.
وتطرق ولد الشيخ في حديث نشرته وكالة الأنباء العمانية حول أزمة الرواتب التي تعصف بالبلاد، وقال: “في الوقت الراهن نبحث عن حلول لبعض القضايا مثل قضية الرواتب ومطار صنعاء، مع التأكيد على ضرورة الحل الكامل والشامل”.
وأشار الى أن هناك مشاورات جديدة سوف تجرى بين الحوثيين وحزب الرئيس السابق صالح من جهة، والحكومة اليمنية من جهة آخرى.
واوضح ولد الشيخ أهمية الدور الذي تقوم به سلطنة عُمان في تسوية الأزمة اليمنية، مُقدرا كل ما تقدمه السلطنة من تعاون في دعم جهود الأمم المتحدة في هذا الجانب.
وقال: “إن السلطنة قدمت كافة التسهيلات والمساعدات الملموسة للأشقاء في الجمهورية اليمنية من خلال استضافة الأشقاء اليمنيين، وتقديم العلاج لهم في مستشفيات السلطنة، وكذلك الاحتياجات الإنسانية والضرورية”.
وأضاف في تصريحه: “بسبب موقف السلطنة الإيجابي والحيادي فيما يخص القضية اليمنية فإن هناك بوادر لاستضافة السلطنة لقاءات لأطراف الأزمة اليمنية”.
ولفت ولد الشيخ حول زيارته الحالية لسلطنة عُمان بأنها جاءت بالتنسيق مع الأمين العام للأمم المتحدة للقيام بجولة جديدة في المنطقة لإيجاد مدخل لحل الأزمة اليمنية.
وأكد إسماعيل ولد الشيخ إنهُ سيقوم بزيارة مُشابهة للمملكة الأردنية الهاشمية للقاء بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وكذلك هناك زيارة آخرى للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاطلاعه على المبادرة الجديدة حسب الوكالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى