رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي: مهمتي إنسانية ومأساة اليمن الأشد عالميا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكدت رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي لدى اليمن أنتونيا كالافو برتا أن زيارتها الحالية إلى صنعاء تأتي لأهداف إنسانية بحتة وللوقوف مباشرة على الأوضاع الإنسانية المتفاقمة التي يمر بها اليمن في ظل الأوضاع الراهنة.
واعتبرت أن الحل الأمثل لهذه المأساة الإنسانية الأشد على المستوى العالمي هو وقف الحرب واللجوء الى الحوار.
وقالت في لقائها رئيس وزراء الانقلابيين عبد العزيز بن حبتور أمس الاثنين” “نحن حساسون جدا إزاء المعاناة الإنسانية التي يعيشها اليمنيون ونطلب من الأطراف المعنية إعادة فتح مطار صنعاء الدولي ودفع مرتبات الموظفين”. في الوقت الذي أبدت معارضتها أي عمل عسكري في الحديدة باعتبارها شريان مهم لحياة اليمنيين بحسب ما أوردته وكالة سبأ التابعة للانقلابيين.
وأشارت كالافو برتا إلى أن الاتحاد يرى أن الحل للمعاناة الراهنة لليمنيين يكمن في الحل السلمي عبر الحوار السياسي، موضحة أن “الاتحاد سيقوم بما يراه مناسبا وعادلا في هذا الجانب مبينة أن مساعي الاتحاد الأوروبي لم تقتصر على التواصل مع السطات المسيطرة في صنعاء بل ومع حكومة الرئيس هادي والحكومتين السعودية والإماراتية”.
وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي أقر إلغاء قراره الخاص بتعليق مبلغ 55 مليون يورو المخصصة لليمن حيث سيتم استثمار هذا المبلغ لصالح القطاع الصحي والأمن الغذائي وقطاع الأعمال إلى جانب منح القروض لتنفيذ المشروعات الصغيرة للفئات الأكثر فقرا في المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى