اغتيال ضابط كبير بالأمن القومي مقرب من الرئيس هادي

> عدن «الأيام» خاص

> توفي عند الساعة العاشرة مساء أمس الأربعاء مسئول كبير في جهاز الأمن القومي بعدن متأثرا بجراح أصيب بها إثر استهدافه من قبل مسلحين خلال ساعات الظهيرة.
وكان مسلحون هاجموا العميد ركن محمد ناصر عوض أحمد المارمي الضابط بالأمن القومي أثناء تواجده في سيارته بحي عبدالقوي في مديرية الشيخ عثمان بعدن وأمطروه بالرصاص، فأصيب بطلقتين في الرأس والصدر.
وقال شهود ومصدر أمني لـ«الأيام» إن مسلحين ملثمين يستقلون سيارة “هيلوكس” فتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة على الضابط المارمي ومرافقيه ما أدى إلى إصابته بطلقتين ومقتل حارسه محمد حيدرة ناصر الجحماء الذي تلقى الرصاص الاكثر في الحادثة بنحو 8 طلقات في جسده، كما أصيب المرافق الآخر واسمه صالح ناصر عوض أحمد المارمي ويتلقى العلاج في مستشفى أطباء بلاحدود وهو الشقيق الأصغر لضابط الأمن القومي المارمي.
وتمكن المسلحون من الفرار من وسط الشارع.
وعلمت «الأيام»أن الضابط المارمي الذي أسعف إلى المستشفى الجمهورية أدخل غرفة العمليات منذ إصابته وظل في غرفة الإنعاش بين الحياة والموت حتى لفظ أنفاسه الأخيرة الساعة العاشرة مساء أمس، كما أكد الطبيب المناوب في قسم الطوارئ لـ«الأيام».
وقال مصدر أمني إن الأجهزة الأمنية لم تتوصل بعد إلى الجناة الذي يعتقد أنهم مرتبطون بتنظيم القاعدة حيث تستعد قوات الجيش لتنفيذ حملة واسعة ضدهم في محافظة أبين التي ينتمي لها الضابط المارمي وهو أحد أقارب رئيس الجمهورية.
وهذه أحدث محاولة اغتيال تستهدف ضابط بجهاز الأمن في عدن بعد انخفاضها الكبير خلال الاشهر الماضية مقارنة في العام 2016 الذي شهد عمليات اغتيال طالت العشرات من القيادات الأمنية والعسكرية وقيادات المقاومة.
العميد الجحما من مواليد 1968م مديرية الوضيع قرية المخلس.. كان المرافق الخاص للرئيس عبدربه منصور هادي حتى تم تعيينه مدير دائرة المنافد بجهاز الأمن القومي.. التحق بجهاز الحماية الرئاسية عام 1994م وتدرج بالرتبة حتى رتبة عميد وله دورات في مجال الحماية الشخصية المهمة اندونيسا والمانيا وامريكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى