محتجون يقطعون شوارع المنصورة للمطالبة بالوقود.. باخرة تفرغ حمولتها للكهرباء وأخرى تمتنع لعدم التزام الحكومة بالسداد

> عدن«الأيام» خاص

> عمت الشارع الرئيسي بمديرية المنصورة صباح أمس السبت فوضى وأعمال شغب إثر أزمة المشتقات النفطية التي دخلت يومها العشرين في العاصمة عدن.
وقطع مواطنون غاضبون الطريق الرابط بين جولتي الغزل والنسيج وكالتكس، حيث تركزت أعمال الشغب قبالة محطة الرضا وسط الشارع بحسب شهود عيان.
وطالب المحتجون الحكومة والسلطة المحلية بالعمل على رفع الأزمة التي تعاني منها الأسواق المحلية بالعاصمة عدن منذ عشرين يوما.
وأوضح مصدر لـ«الأيام» أن الباخرة التي تحمل 42 ألف طن متري من الديزل التي دخلت إلى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن (مساء الخميس) تم تصريفها لكهرباء عدن نظراً للاستهلاك الكبير.
وأضاف: "أن هناك باخرة تحمل من الوقود 15 ألف طن سوف تصل من حضرموت (مساء اليوم الأحد أو صباح غد الإثنين)، وأن هذه الباخرة جاءت بموجب مصادقة أقرتها رئاسة الوزراء لمناقصة عاجلة تقدمت بها لجنة المناقصة مساء الجمعة".
وعلمت «الأيام» أن التاجر مازال ممتنعا عن تزويد مصافي عدن بشحنة وقود إضافية، وان امتناعه جاء على خلفيه تنصل الحكومة عن دفع مستحقات مالية له.
ومازلت أزمة المشتقات النفطية مستمرة بالعاصمة عدن، حيث اصطفت عشرات السيارات أمس الأول أمام محطات الوقود انتظارا لضخ الوقود.
وشهدت المدينة خلال اليومين الماضيين تفاقما للسوق السوداء مع ارتفاع مهول في سعر عبوة البترول (سعة 20 لترا) إذ وصل إلى 10 آلاف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى