ولد الشيخ في أبوظبي لبحث تطورات الأوضاع باليمن

> «الأيام»غرفة الاخبار

> أكد وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن، وشدد، خلال لقائه المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، على دعم الشرعية في اليمن. وكان ولد الشيخ أحمد قد وصل إلى أبوظبي قادما من إيران، مشيراً إلى أن الخيار العسكري ليس حلاً للأزمة اليمنية، وأكد أن الحل السلمي هو الحل الوحيد.
أبو ظبي كانت المحطة الخامسة في جولة المبعوث الأممي، التي يحاول من خلالها الحصول على دعم إقليمي، في ممارسة ضغوط على الأطراف والتوصل إلى تسوية.
فبعد مسقط والرياض وعمان وطهران، حط ولد الشيخ أحمد في أبوظبي والتقى وزير خارجية الإمارات الذي جدد دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن وحرصها على تقديم العون لها، وشدد على دعم الشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار وصون سيادة ووحدة اليمن.
واستقبل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.
وجرى خلال اللقاء - الذي عقد في ديوان عام الوزارة بأبوظبي - بحث تطورات الأوضاع في اليمن والجهود التي يقوم بها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لحل الأزمة اليمنية إضافة إلى جهود الإغاثة التي تبذل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
و رحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمهورية اليمنية مؤكدا دعم دولة الإمارات لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن وحرصها على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن.
و شدد عبدالله بن زايد على الموقف التاريخي لدولة الإمارات تجاه دعم اليمن وشعبه والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق وصون سيادته ووحدته.
و أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.
من جانبه أشاد ولد الشيخ أحمد بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لليمن والمساعدات الإنسانية المتواصلة التي تحرص على إيصالها إلى الشعب اليمني.
حضر اللقاء فارس محمد المزروعي مستشار في وزارة شؤون الرئاسة وسالم خليفة الغفلي سفير الدولة لدى اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى