المخلافي: مستعدون لفتح مطار صنعاء بطاقمه القديم وإشراف أممي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي "أن الحكومة اليمنية مستعدة لتقديم كل التنازلات مهما كانت صعوبتها من أجل السلام العادل والمستدام الذي يستحقه الشعب اليمني العظيم".
وأضاف في كلمة اليمن التي القاها أمس الجمعة امام اجتماع مجلس الأمن الدولي في جلسة الإحاطة المفتوحة حول الحالة في الشرق الأوسط (اليمن) "لقد قبلنا كل المقترحات التي قدمها المبعوث الخاص اسماعيل ولد شيخ أحمد وسنظل منفتحين على كل الأفكار والمقترحات".
لكنه في المقابل طالب بالضغط على الطرف الانقلابي من أجل القبول بالمقترحات والذهاب للسلام على طاولة المشاورات، بحسب ما أوردته وكالة سبأ الحكومية.
واكد أن هذه المشاركة تأكيد لقناعة الحكومة اليمنية بأن الحل السلمي القائم على المرجعيات الثلاث التي أجمع عليها اليمنيون هو الأنسب والأنجع لما تواجهه اليمن من اوضاع انسانية وصحية غاية في الخطورة جراء الانقلاب الذي قادته مليشيا الحوثي والرئيس السابق وبدعم من ايران.
وأعلن وزير الخارجية استعداد الحكومة لإعادة فتح وتشغيل مطار صنعاء الدولي "إذا قبل الإنقلابيون عودة طاقمه القديم وتولت الأمم المتحدة الإشراف عليه".
وجدد المخلافي دعم الحكومة لجهود ولد شيخ أحمد وتأييدها للمقترحات التي طرحها بترتيبات انسحاب المليشيا من محافظة الحديدة في ضوء مشاورات السلام في الكويت العام الماضي وكذا تشكيل لجنة فنية من الخبراء الماليين والاقتصاديين لمساعدة الحكومة في إيجاد آلية مناسبة وعاجلة لدفع مرتبات الموظفين في الجهاز الاداري للدولة والتعامل مع الايرادات في مناطق سيطرة الانقلابيين بهدف توفير السيولة اللازمة لتغطية هذه النفقات والتي وللأسف مازال تحالف الحوثي-صالح يقابلها بالرفض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى