فيما وزارة المالية قالت إنها تسلمت 34 مليار ريال.. الاتصالات بحكومة حبتور تقر بتوريد 98 مليارا للخزينة العامة

> صنعاء «الأيام» خاص

> أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة الانقلابيين جليدان محمود جليدان أن قطاع الاتصالات ورّد للخزينة العامة في البنك المركزي اليمني أكثر من 98 مليار ريال خلال الفترة من ديسمبر 2016 إلى يوليو2017.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير الاتصالات امس الاثنين بعد تصاعد الازمة بين شريكي الانقلاب في صنعاء (صالح / الحوثي).
وقال جليدان إن قطاع الاتصالات يعمل في ظل ظروف بالغة التعقيد وصعوبات وخسائر كبيرة وانه يعمل بحيادية في خدمة المواطنين، وان الفرق الفنية تعمل ليل نهار على اصلاح الأعطال والاضرار التي تتعرض لها شبكة الاتصالات في كافة
مناطق اليمن بما فيها المحافظات الجنوبية.
وكشف وزير الاتصالات بحكومة الانقلاب عن ضبط اكثر من (90) متهما بتهريب المكالمات الدولية في عدد من المحافظات وعلى راسها محافظة الحديدة، خسرت الحكومة في ضوئها ملايين الدولارات، موضحا ان الاجهزة الامنية تقوم بعملها في التحقيق واحالة المتورطين الى القضاء.
ودعا جليدان الى ابعاد قطاع الاتصالات عن الصراعات والمناكفات كونه قطاعا خدميا يعمل لخدمة المواطنين دون تمييز او تفريق.
وناشد جليدان الامم المتحدة والاتحاد الدولي للاتصالات التدخل لدى التحالف العربي للإفراج عن الشحنات الخاصة بقطع الاتصالات المحتجزة في ميناء جدة بالسعودية.
وقال ان قطاع الاتصالات في اليمن على وشك الانهيار ويعاني من دمار وتخريب بشكل شبه يومي الامر الذي ادى الى تردي الخدمات وانخفاض الايرادات بشكل كبير، حيث بلغت النسبة لبعض الشركات العاملة والتي تقدم خدمات الهاتف النقال اكثر من 60%.
في سياق متصل اعترف وزير المالية بحكومة الإنقلاب في صنعاء صالح شعبان بأن اجمالي ما تحصلت عليه وزارته من إيرادات وزارة الاتصالات من اموال نقدية والشيكات التي وردتها إلى الحزينة العامة بلغت 64 مليار و76 مليون ريال.
وأوضح شعبان في تصريح نقلته وكالة (سبأ) نسخة الحوثي أن المبالغ النقدية التي وردتها وزارة الاتصالات إلى حساب الحكومة بلغت حتى اليوم(أمس الاثنين) الموافق 21 أغسطس 2017م 34مليار و76 مليون ريال.
وأشار إلى أن هذا المبلغ يمثل حصة الحكومة وفائض الأرباح وضرائب وإقرارات ورسوم أخرى.
وأضاف “ إن الشيكات التي وردتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حوالي 30 مليار ريال لكنها تعتبر ورقية نقل من رصيد إلى رصيد وبالتالي لا يمكن التصرف بها”.
وقال وزير مالية حكومة الإنقلاب أن المبالغ النقدية التي تم توريدها للخزينة العامة تم إعادة ضخها للوحدات الخدمية على مستوى محافظات الجمهورية خاصة المستشفيات وقطاع النظافة والاصلاحيات بحسب الوكالة في صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى