أول جريمة تطال قيادات بالمجلس الانتقالي الجنوبي..اغتيال عضو اللجنة الفنية للانتقالي الجنوبي بالضالع

> الضالع / عدن «الأيام» خاص / غرفة الأخبار

> اغتال مسلحون مساء أمس الأربعاء المهندس عبدالله أحمد حسن عضو اللجنة الفنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني والقيادي البارز في الحراك السلمي الجنوبي بمدينة الضالع.
رئيس الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة قال في بيان: “إن اغتيال عبدالله المهندس ـ أحد أبرز عقلاء الحراك،
وأحد أعضاء اللجنة الفنية للمجلس الانتقالي الجنوبي ـ هو رسالة واضحة تستهدف المجلس الانتقالي وقياداته، ومن أسهموا في تأسيس المجلس الانتقالي، وعملوا بصمت قبل وبعد إعلانه، وإنها تستهدف رموز الحراك وعقوله المتزنة”.
وأكد شطارة أن اغتيال المهندس “لن يزيدنا في المجلس إلا إصرارا على السير على نهج شهيدنا عبدالله حتى تحقيق الحلم الذي ناضل من أجله ودفع حياته ثمنا للجنوب الذي أراده وكل شعبنا في الجنوب”.
ونشر موقع الاتحاد تغريدة للمهندس عبدالله أحمد حسن قال إنها آخر تغريدة نشرها حسن على موقع تويتر أمس الأربعاء، جاء فيها: “عندما قال بن دغر صيف بارد فرح الناس ونسوا أن أبرد مكان ثلاجة الموتى، هو كان قاصدها”.
ونقل موقع (الاشتراكي نت) عن شهود عيان أن مسلحين على متن دراجة نارية أطلقوا الرصاص على المهندس حسن، بينما كان عائدا إلى منزله شمال مدينة الضالع، ثم لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.
وأكد مصدر طبي في مستشفى الضالع التخصصي، أن المهندس حسن فارق الحياة عقب دقائق من وصوله المستشفى، متأثرا بإصاباته في الظهر والبطن.
مصدر أمني في المحافظة أوضح أن الأمن فتح تحقيقا في القضية، لمعرفة الجناة والجهة التي تقف خلفهم، ومن المقرر أن يعلن عن نتائج التحقيق لاحقا، بحسب المصدر.
منظمة الحزب الاشتراكي اليمني، بمحافظة الضالع، نعت في بيان لها المهندس عبدالله أحمد حسن، عضو اللجنة المركزية بالحزب.
وقالت في بيان النعي: “لقد كان الشهيد مناضلا صلبا مخلصا لقضايا الحزب ونضالاته وقياديا في الحراك السلمي الجنوبي منذ انطلاقته متصدرا الفعاليات والمسيرات والكفاحات النبيلة لانتصار القضية الجنوبية العادلة”.
وجاء في بيان المنظمة: “إننا إذ نعبر عن بالغ الألم بهذه الخسارة الفادحة التي مني بها الحزب والوطن، نرفع تعازينا الصادقة لأسرته وأهله ورفاقه، فتلك خسارة مريرة وفقدان كبير وفي الوقت الذي يمر به البلد بمحطات عسيرة وما يعتمل بالجنوب من تطلعات واستحقاقات ونضالات لاستعادة الدولة”.. مطالبة الجهات الأمنية بالقيام بواجبها في ملاحقة الجناة وتقديمهم للعدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى