ولد الشيخ يكشف عن لقاء قريب بين الأمم المتحدة والانقلابيين

> «الأيام» / غرفة الأخبار

> كشف المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عن لقاء قريب بين الأمم المتحدة وممثلين عن الانقلابيين في جنيف أو المنطقة.
وأوضح ولد الشيخ في تصريح عبر (قناة العربية) أمس الجمعة أن اللقاء المرتقب سيبحث تفاصيل مبادرة ميناء الحديدة ومطار صنعاء، مردفا أن خطة الحديدة تسمح بدخول المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية.
بالنسبة للحوثي وجماعة صالح قال ولد الشيخ إنهم “يغلقون الباب لكن نبقى نحاول معهم”، مشيرا إلى أن هناك صعوبة للتوافق بين جماعة الحوثي وصالح إزاء التفاوض، معربا عن تخوفه من نتائج الخلافات بين الحوثي وصالح.
وذكر المبعوث الأممي أن مدينة تعز وصلت لوضع إنساني كارثي لا يتحمله عقل، وأنه لا حل إلا بعودة المؤسسات تحت سيطرة الشرعية اليمنية، مشيدا في السياق ذاته بدور الحكومة الشرعية اليمنية وتعاونها معه.
وكان ولد الشيخ قد اكد أن الخيار العسكري للأزمة اليمنية ليس حلاً، وأن الحل السلمي هو الحل الوحيد، فيما ذكرت مصادر يمنية أن الحوثيين ـ الذين مازالوا يشنون حملة انتقادات متواصلة ضد المبعوث الأممي ـ رفضوا استقبال ولد الشيخ أحمد في جولته السابقة، غير أن ولد الشيخ نفى ذلك وقال إنه لم يكن مقررا الذهاب إلى صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى