الحسوة والمنصـــــورة وخور مكسر وحجيف وشهيناز توقـــفت عن العمل..انخفاض توليد محطات عدن إلى 99 ميجا بسبب تقليص الوقود

> عدن «الأيام» خاص

> تزايدت ساعات انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة عدن لتصل إلى أكثر من 15 ساعة يوم أمس السبت في ظل تحفظ المسئولين في كهرباء عدن عن التوضيح.
وقال مواطنون لـ«الأيام» إن ساعات الانقطاع تضاعفت بشكل رهيب خلال الـ48 ساعة الماضية حيث تعمل الكهرباء لساعة مقابل 4 ساعات من الانقطاع، فيما شهدت بعض الأحياء انقطاعات قاربت 20 ساعة مقابل أربع ساعات عمل.
وأضاف المواطنون أنه لليوم الثامن وعدن تشهد عذابا من انقطاع الكهرباء بسبب عدم ضخ الديزل لمحطات كهرباء، وفق تقارير نشرتها وسائل إعلامية.
وفي السياق، قال مدير إدارة التوليد بمؤسسة كهرباء عدن المهندس محسن سعيد “إن سبب تزايد الانقطاعات هو عدم وصول مادة الديزل لمحطات التوليد، لينخفض التوليد إلى 99 ميجا وات”.
وأضاف سعيد في حديثه لـ«الأيام»: “إن الصهاريج الخاصة بالوقود للكهرباء محجوزة بالبريقة” وتحفّظ عن إبداء أي توضيح في هذا الخصوص قائلا “إن المعني بإبداء التصريحات هو المدير العام”.
وذكرت المصادر في حديثها لـ«الأيام» أن الكهرباء بعدن تحصلت على (4000) طن من الوقود الخاص بالكهرباء يوم الخميس في ظل احتياج المؤسسة إلى (1600) طن في اليوم الواحد.
وأفاد مسؤولون في مركز التحكم أمس السبت لـ«الأيام» إن كلاً من محطة الحسوة الثانية والمنصورة الأولى وخور مكسر وحجيف القديمة والجديدة وشهناز (الشيباني) والمنصورة المستأجرة توقفوا عن توليد الطاقة نتيجة انعدام الوقود فيها.
وأكد مسؤولو مركز التحكم إن المحطات المذكورة ستعاود التشغيل في حال ثم تزويدها بالوقود الكافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى