قيادي حوثي يطالب بفصل قيادات المؤتمر المقيمين في الرياض.. صالح يرفض استقبال لجنة للحوثيين لبحث قضية مقتل الرضي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> طالب قيادي بارز في جماعة الحوثيين، أمس الثلاثاء، حزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) بفصل قيادات الحزب المتواجدين في العاصمة السعودية الرياض.
وقال القيادي حسين العزي، أحد قيادات الصف الأول بجماعة الحوثيين، مخاطبا حزب المؤتمر: "أعزاؤنا في المؤتمر نرجو عدم التأخر في إصدار قرار فصل قياداتكم الموجودين في الرياض".
وأشار في تغريدة نشرها على موقع (تويتر) قائلا: "هذا المصلحة سمعة وشعبية المؤتمر أولاً، وثانياً القضية قضية وطن مش بالمزاج".
ويتواجد في المملكة العربية السعودية كبار القيادات وأعضاء حزب المؤتمر الموالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، والذين التقوا خلال الأيام الماضية بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي تقود بلاده تحالفا لدعم الشرعية في اليمن منذ ثلاثة أعوام.
من جهة أخرى، دخل التوتر الذي تشهده صنعاء بين الحوثيين وصالح - وهما طرفا الانقلاب - فصلا جديدا في قضية مقتل أحد كبار القادة في حزب صالح.
وذكرت قناة "سكاي نيوز عربية" أن صالح رفض أمس الثلاثاء استقبال لجنة وساطة من طرف ميليشيات الحوثي بشأن حادثة مقتل أحد قادة حزبه، في إشارة إلى مقتل العقيد خالد الرضي.
ونقلت القناة عن مصادر تأكيدها أن لجنة الوساطة التي حاولت لقاء صالح كانت تسعى إلى "التحكيم القبلي وفق العادات اليمنية في قضية مقتل الرضي، نائب رئيس الدائرة السياسية للحزب الذي يتزعمه صالح".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى