فيما الشعلة سحق الروضة والمنصورة مزق شباك الشرطة.. الوحدة يقهر شمسان في عقر داره بدوري الشباب بعدن

> عدن "الايام" خاص

> انطلقت عصر أمس الجمعة الجولة الثانية من دوري الشباب بعدن الذي يقام هذا العام تحت اسم الشهيد (احمد صالح الحيدري) رئيس نادي المنصورة السابق وينظمه اتحاد كرة القدم بالعاصمة عدن، برعاية ودعم معالي الأستاذ نايف صالح البكري، وزير الشباب والرياضة ومعالي الأستاذ أحمد الميسري، وزير الزراعة، وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بعدن بثلاث مباريات كانت أبرزها مباراة قمة الجولة الثانية بين فريقي وحدة عدن وشمسان، فيما المباراة الثانية جمعت الشعلة والروضة، وقد التقى في المباراة الثالثة فريقا المنصورة والشرطة.
*الوحدة و شمسان
تمكن شباب وحدة عدن من قهر خصمه شباب شمسان في أرضه وبين جمهوره على ملعب الفقيد حسين باوزير بمديرية المعلا في قمة مباريات الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي خطف صدارتها غزلان الشيخ عثمان بفوزهم على أبرز المنافسين شباب شمسان.
شوط المباراة الأول الذي شهد أفضلية وسيطرة وحداوية أسفر عن هدف وحداوي سجله المتألق محمد حسين غرابه (السعودي) من كرة ثابتة سكنت شباك حارس شمسان عبدالله الصاعدي، حاول بعدها الشمسانيون العودة للقاء، إلا أنهم اصتطدموا بفريق أكثر تنظيماً تمكن من فرض سيطرته على شوط المباراة الأول رغم المحاولات الشمسانية التي كانت عبر محمد مشبق في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، تعملق بصدها حارس وحدة عدن أصيل علي حسن لينتهي الشوط الأول بتقدم وحداوي بهدف غرابه.
وفي الشوط الثاني نزل شباب الوحدة بتراجع دفاعي لتأمين الهدف، ليستغل أبناء الجبل الشمساني هذا التراجع بفرض سيطرتهم على مجريات الشوط الثاني والعودة سريعاً بهدف تعديل النتيجة، إلا أن ترابط الخطوط بالفريق الوحداوي وبراعة رباعي الدفاع محمد سمير وياسين فدعق وأحمد هواش وسامح نجيب مكنهم من إيقاف الخطورة الشمسانية، ليلجأ لاعبو شمسان بعد ذلك إلى التسديد من خارج مربع العلميات بتسديدة صاروخية أرسلها المدافع أبوبكر إيهاب ارتطمت بالعارضة، وكرر الشمسانيون الاعتماد على التسديد البعيد بكرة قوية نفذها الشمساني عزيز غرامه، تعملق حامي عرين الأخضر الوحداوي أصيل علي حسن في إبعادها للمحافظة على نظافة مرماه حتى صافرة النهائية، التي منحت المارد الأخضر فوزا ثمينا وثلاث نقاط، مكنته من التربع على صدارة المجموعة الثانية.
- أدار اللقاء الحكم الدولي فراس أزهر وساعده خالد أمين وأحمد خليفة وسليم محمود رابعاً، وراقبها الكابتن خلف اللبني.
- يستحق المدرب الشاب صلاح الشبيبي الإشادة، لما قدمه بمباراة الأمس رغم غياب أبرز لاعبيهم (سيف فضل وتامر ناضل) لتواجدهما بصفوف منتخب الناشئين بدولة قطر.
- إدارة وحدة عدن أثبتت نموذجيتها بظهور فريقها بشكل مميز من خلال الزي الموحد للجهاز الفني وترنكات اللاعبين والعصائر وتوفير كافة متطلباتهم، وقد أقامة عقب المباراة مأدبة عشاء بمناسبة تربع فريقها الشاب صدارة مجموعته بدوري الشباب، تحفيزاً لمواصلة تألقهم للفوز بالبطولة.
- وقف الفريقان دقيقة حداد قبل انطلاق المباراة على روح الفقيدة زوجة المحاضر الدولي الأستاذ محمد أحمد المقبلي.
*الشعلة والروضة
وفي ملعب الشهيد علي صالح باحبيب في مديرية البريقة تمكن حامل اللقب شباب الشعلة من تصدر المجموعة الأولى بفوز كبير على شباب الروضة بخمسة أهداف مقابل هدف، ليرفع الشعلاوية رصيدهم إلى ست نقاط، فيما تجمد رصيد الروضة بهزيمة ثانية بدون نقاط.
خماسية شباب الشعلة جاءت عبر المتألق منيف جسار (هاتريك) وعمار عبدالسلام ومحمد علي حسن، فيما هدف الروضة الشرفي سجله عبدالكريم سالم.
- أدار اللقاء هاملي كليب درويش وساعده الدولي أحمد عون وعدنان محمد وإيهاب باشراحيل وراقبها محمد ذيبان.
*المنصورة والشرطة
سحق شباب المنصورة شباب الشرطة بنتيجة ثقيلة بعشرة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي احتضنه ملعب النصر في مديرية سعد ضمن منافسات المجموعة الثانية.
فريق شباب الشرطة شارك هذا العام بالبطولة بشكل مخزٍ ومذل بتلقيه الخسارة الثانية بنتائج مخزية، حيث خسر في الأولى بتسعة أهداف نظيفها وكررها في مباراة بعشرة أهداف أمام المنصورة الذي حصد أول ثلاث نقاط برصيده بفوزه الكبير الذي جاء عبر عبدالله طه (هاتريك) ومحمد نصر (هاتريك) وعبدالله الصوفي (هدفين) وعبدالمؤمن خالد (هدفين).
أدار اللقاء الحكم الشاب صلاح حسن وساعده الدولي أحمد الوحيشي وجمال عبده وعلاء البدوي رابعاً وراقبها الرائع أمين بلال.
الجدير بالذكر أن غداً تقام مباراتين في ختام مباريات الجولة الثانية، تجمع الأولى فريقي التلال والجزيرة في صراع صدارة المجموعة الثانية للالتحاق بشباب الشعلة الذي تصدر مؤقتاً برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن التلال والجزيرة، وفي المباراة الثانية يستضيف شباب النصر على ملعب النصر بمديرية دارسعد شباب الميناء في إطار منافسات المجموعة الأولى التي يعتلي صدارتها وحدة عدن بفارق ثلاث نقاط عن النصر الذي يسعى للفوز من أجل مشاركة الأخضر العدني صدارة المجموعة الأولى، فيما شباب الميناء ستكون مباراة الغد هي الأولى له في البطولة بعد ما كان (باي) في الجولة الأولى، وقد أوقعت القرعة شباب الجلاء (باي) في الجولة الثانية من المجموعة الأولى التي تضم عددا فرديا بخمسة أندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى