افتتاح أول مدرسة أهلية تكافلية للجالية اليمنية في الصين

> الصين «الأيام» خاص

> افتتحت أول مدرسة أهلية تكافُلية لتعليم التلاميذ والتلميذات في المرحلة الأساسية في الصين على ضفاف نهر اللؤلؤة بـ(كوانزو) كُبرى مُدن الصين.
المدرسة تضم طلابا من أبناء الجاليات العربيَّة المهاجرة منذُ عشرات السنين افتتحت أمس الأول الجمعة بحضور رئيس الجالية العربيَّة في الصين أحمد حسين غرامة، وعدد من الدبلوماسيين العرب والأصدقاء الصينيين والمعلمين والمعلمات وأولياء أمور التلاميذ.
رئيس مجلس إدارة المدرسة صالح عبد عوض المحبشي قال: "نعمل على استئناف وتفعيل الروابط والعلاقات التاريخية والثقافية والعلمية بين شعوبنا الشرقية الآسيوية عبر طريق الحرير الشهير نعيد إحياءها في عصرنا الراهن عصر العلم والتنمية الثقافية الصينية المُتنامية".
وأضاف المحبشي: "تم تأسيسها بجهود تضامنية من اللجنة التنسيقية واولياء أموار التلاميذ والتلميذات".
وأوضح المحبشي أن المدرسة تتكون من ثلاثة مبان أساسية لتسيير العملية الدراسية، وهي المبنى الأول للمستوى التمهيدي (الأول ابتدائي)، ثم الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي الأساسي، والمبنى الثاني للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، فيما المبنى الثالث مُخصص للصفوف السابع والثامن والتاسع، والكتب الدراسية المعتمدة باللغات العربية والصينية والإنجليزية، مع الزي المدرسي الرسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى