استمرار اشتباكات قبائل عبيدة والجيش.. ضبط أسلحة وذخائر بمأرب في طريقها إلى صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت قيادة الجيش الوطني المتمركزة في مأرب أمس الأحد ضبط شاحنة محملة بالأسلحة والعملات المزورة والذخائر في خط مأرب – البيضاء كانت في طريقها إلى صنعاء.
وقالت في بيان: "إن الشاحنة التي تم ضبطها في إحدى النقاط العسكرية تحتوي على كميات كبيرة من النقود المزورة (فئة خمسمئة ريال)، بالإضافة إلى كميات من ذخائر الدبابات وقذائف مدفعية متنوعة ومعدات ومسدسات مزودة بـ (كاتم الصوت)".
وأشادت هيئة الاركان العامة بيقظة أفراد الجيش ودورهم الفاعل في الحد من عمليات التهريب، ووجهت الجهات المختصة بسرعة استكمال التحقيقات بحسب ماذكرته وكالة سبأ الحكومية.
من جهة أخرى تواصلت لليوم الثاني أمس المواجهات بشكل عنيف بين قبائل عبيده ال جلال وقوات الجيش شرق مدينة محافظة مأرب بمختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.
ودوت اصوات انفجارات ضخمة جراء الاشتباكات كما قطع على اثرها طريق صافر وانقطاع للكهرباء بشكل كامل عن محافظة مأرب بحسب سكان ومسافرين.
وافادت مصادر محلية أن المسلحين آل جلال انضم اليهم مسلحو حوثيون حيث ذكرت المصادر إن الاشتباكات توسعت الى فرض المسلحين القبليين حصارا على المجمع الحكومي بالعاصمة مأرب من كل الاتجاهات كما تحاول ان تحاصر معسكر صحن الجن التي تسيطر عليه قوات الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى