وزير التربية: لم نتأكد بعد من سحب الأمم المتحدة دعمها للكتاب المدرسي بصنعاء

> عدن «الأيام» خاص

> قال وزير التربية والتعليم د.عبدالله سالم لملس في تصريح لـ«الأيام» إن مطابع الكتاب المدرسي في عدن والمكلا التي تمول المحافظات المحررة لم تتلقَّ أي دعم من منظمة اليونسف والأمم المتحدة حتى الآن.
وأوضح الوزير لملس أن الأمم المتحدة دعمت مطابع صنعاء التي يسيطر عليها الانقلابيون بألف طن من الورق اشترتها اليونسف لهم العام الماضي في حين لم تقدم طنا واحدا للمحافظات المحررة التي تعاني مؤسساتها التعليمية شحة الكتاب المدرسي وانعدامه في كثير من مدارس التعليم الأساسي والثانوي.
وأضاف لملس في تعليق لـ«الأيام» على معلومات تفيد بتوجيهات من الأمم المتحدة بشأن سحبها اعتماد الدعم للكتاب المدرسي قائلا"لم نتأكد بعد أن الأمم المتحدة وجهت بسحب الاعتمادات الخاصة بالكتاب المدرسي في صنعاء، وأن صح ذلك فأين ستتجه المبالغ المرصودة لهذا الغرض، ونحن في المحافظات المحررة لم نتلقَّ دعما من هذا القبيل حتى الآن".
وتابع "هذا العام قدمت لنا اليونسيف دعما بسيط للاختبارات الوزارية فقط".
وأكد الوزير إن الأمر المهم أن يكون المكتب الرئيسي لليونسيف في العاصمة عدن وقال "إن بقاء المكتب في صنعاء سيظل تحت هيمنة السلطات الانقلابية".
وكانت تقارير إعلامية أفادت الأحد بان الامم المتحدة قررت إيقاف دعمها لمطابع الكتاب المدرسي في صنعاء بعد إن بدأت جماعة الحوثي كسلطة تدير المحافظات في الشمال بتغيير المنهج الدراسي وإضفاء صبغة طائفية على كثير من المقررات.
وتعاني غالبية المدارس الأساسية والثانوية في العاصمة عدن والمحافظات المحررة نقصا حادا للكتاب المدرسي الذي ينعدم كليا في بعض المدارس مما دفع أولياء الامور الى نسخ كتب قديمة وتداولها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى