بن دغر: مؤتمر الاستثمار في المهرة سيجتذب شركات ورؤوس أموال خليجية

> «الأيام» / سبأ

> أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن مشروع المؤتمر الاستثماري الأول الذي تتبناه محافظة المهرة مهم لتحقيق النهضة والتنمية في المحافظة.
وأضاف خلال ترأسه أمس الإثنين اجتماعاً موسعاً بقيادات السلطة المحلية بمحافظة المهرة أن المؤتمر سيحقق جذبا لمجموعة من الشركات الخليجية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي ودول أفريقية مجاورة وعدد من الشركات المحلية وأصحاب رؤوس الأموال، وسيشجع على الاستثمار في المجالات التي تحتاجها المحافظة.
وأشار بن دغر إلى القرار القاضي باحتفاظ المحافظات ذات الموارد السيادية بنسبة من إيراداتها تصل إلى 20% من الإيرادات العامة من أجل رفد مشاريع تنموية ومنها محافظة المهرة.
وتطرق بن دغر إلى ملامح مستقبل محافظة المهرة في اليمن الاتحادي الجديد، وكيف سيكون موقعها أيا كان شكل الدولة.
ومن جانبه أكد محافظ محافظة المهرة محمد عبدالله كده استتباب الأمن في عموم المحافظة، والعمل بشكل مستمر لاستقبال المؤتمر الاستثماري الأول بالمحافظة، مستعرضا طبيعة المعالجات التي اتخذتها المحافظة للسيطرة على حالات التهرب الضريبي وتقديم التسهيلات لتشجيع المواطنين على دفع الضرائب، الأمر الذي ضاعف من إيرادات المحافظة.
وأشار إلى اعتزام المحافظة صيانة الطرق الداخلية في مديريات المحافظة بكلفة تصل حوالي 950 مليون ريال، مطالبا الحكومة باعتماد مشروع طريق الغيظة تريم لما يمثله من أهمية استراتيجية في سهولة سفر المواطنين وتنشيط الحركة التجارية بين محافظة المهرة وحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى