يأس ينتاب المستفيدين من صندوق الرعاية جراء المماطلة.. مواطن يصاب بإغماء وكسور وآخر يحرق دفتر استلام الإعانة

> ردفان/ العند «الأيام» خاص

> أدى الازدحام الشديد للمواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي في منطقة العند إلى حالة إغماء أصيب بها المواطن سيف قائد الزبيري أمس الثلاثاء أدت إلى كسور وأضرار في جسمه.
وقال مواطنون إن "الزبيري ـ أحد سكان مديرية المسيمير بلحج ـ قد تحمل مشقة السفر للذهاب إلى منطقة العند لاستلام مبلغ الضمان الاجتماعي الذي يخصه بعد رفض جهات الصرف التعامل مع المندوبين".
وأضافوا إنه "عندما كان في طابور الانتظار سقط مغشيا عليه نتيجة الازدحام الشديد وحرارة الشمس، وأصيب بكسر في الفخذ والوجه وفقدان للوعي".
وطالب العديد من المستفيدين الجهات المعنية بعمل لجان عدة أو تحويلها عبر البريد بدلا من الازدحام والمعاناة في السفر التي يتكبدها المواطنون حتى المعاقين منهم.
حالة اليأس والمعاناة التي يتكبدها المستفيدون من صندوق الرعاية الاجتماعية حدت بأحد المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بردفان صباح أمس الثلاثاء إلى إحراق دفتر الاستحقاق احتجاجا على ممارسات لجنة بنك الأمل في المماطلة بصرف مستحاق المستفيدين.
ويقول المواطن ثابت صالح:"إنه أحرق وثيق استلام الإعانة بعد أن ذاق معاناة انتظار استلام مستحقاته المالية المُقدمة من منظمة اليونيسف، والتي تجرى عملية صرف الشيكات وختمها في مبنى الإدارة المحلية في مديرية ردفان بلحج".
وجاء إحراق دفتر الاستحقاق من قبل المستفيد ثابت صالح بعد أن نفد صبره بانتظاره أسبوعين لكي يستلم المبلغ الذي وصفه باللئيم من قبل لجنة بنك الأمل دون أن يتم ذلك، واصفًا الوضع بالمحافظات الجنوبية بأنه "مهين وخير دليل على ذلك ما يحدث للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى