استجابة تشارك في مؤتمر للصحة العالمية حول الكوليرا في اليمن

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> تشارك شبكة استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية في مؤتمر لمنظمة الصحة العالمية حول وضع وباء الكوليرا في اليمن التي تقام بالعاصمة الأردنية عمّان.
وفي المؤتمر الذي افتتح أمس الأول الثلاثاء قدمت منظمة الصحة العالمية تقريرا حول الوضع الصحي في اليمن شاملا آخر مستجدات الاستجابة الطارئة التي أطلقتها المنظمة لمواجهة وباء الكوليرا المتفشي في اليمن.
وقال مدير شبكة استجابة محمد باحارثة: "إن الشبكة كانت من أوائل المنظمات التي عملت على مواجهة جائحة الكوليرا التي عصفت بعدد من المحافظات اليمنية، وسيرت عددا من القوافل الطبية في محافظات صنعاء وأبين وحجة وذمار".
وأضاف: "إن الاستجابة الطارئة اشتملت على الأدوية وحملات التوعية الصحية وتوزيع حقائب النظافة الشخصية للمواطنين في تلك المحافظات".
وأكد أن "مشاركة الشبكة في هذا المؤتمر يأتي امتدادا لجهود الشبكة في مختلف الأعمال الإنسانية والإغاثية، وأن الشبكة ستوفد مطلع الشهر القادم 21 متدربا ومتدربة (أطباء وممرضين) يمثلون 10 محافظات يمنية إلى جمهورية بنغلادش لتلقي تدريبا حول التعامل مع حالات الإصابة بمرض الكوليرا، والتي ستعقد في مركز أبحاث عالمي في بنغلادش وستساهم هذه الدورة في عمل نقلة نوعية للتعامل مع الإصابات بالكوليرا على أسس علمية حديثة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى