قبيلة آنس تمهل الحوثيين 48 ساعة للإفراج عن قائد عسكري

> صنعاء «الأيام» خاص

> وجهت إحدى أكبر قبائل المنطقة الوسطى بمحافظة ذمار تهديدا لجماعة الحوثي في حال تمادت عن الإفراج على قائد عسكري من ابنائها اعتقلته الجماعة على خلفيه رفضه تغيير هيكل ضباط الجيش.
واعتقلت سلطات الانقلاب العميد الركن قائد محمد العنسي رئيس دائرة شؤون الضباط بوزارة الدفاع التي يسيطر عليها الحوثيون.
واتهمت قبيلة آنس بمحافظة ذمار القيادي عبدالله الحاكم المكنى (أبو علي الحاكم) والذي يعمل حاليا رئيسا للاستخبارات العسكرية في حكومة صنعاء باعتقال العنسي.
في غضون ذلك كشفت مصادر عسكرية خاصة لمراسل «الأيام» - طلبت عدم الكشف عنها - أن اعتقال العنسي جاء على خلفية رفضه تمرير قرارات لعشرات الضباط الموالين للجماعة، ورفضه استبدال ضباط موالين للتحالف والشرعية بآخرين من قادة المليشيا.
وتسعى جماعة الحوثي للسيطرة على مفاصل الدولة عبر إلزام شريكها في الحكم - المؤتمر الشعبي العام - بتمرير مثل هذه القرارات المخالفة للقوانين والدستور.
وأشار مصدر إلى اجتماع قبلي عقد أمس الجمعة بصنعاء لأبناء قبيلة آنس، منحوا فيه الحوثيين 48 ساعة للإفراج عن رئيس دائرة الضباط بوزارة الدفاع العميد العنسي.
وكانت قبيلة آنس نددت بعملية الاعتقال التي اعتبرتها مخالفة للنظام والقانون، وعادات القبائل وتقاليدها، مؤكدة أن صبرها لم يعد يحتمل إزاء ذلك وما يرتكب من جرائم قتل واختطاف بحق أبناء المديرية والقبيلة عموما.
وأصدرت القبيلة بيانا طالبت فيه المكونين السياسيين الذين يحكمان صنعاء: المجلس السياسي للحوثيين والمؤتمر الشعبي العام، بسرعة إخلاء سبيل العميد العنسي وإعادة اعتباره ورد الاعتبار للقبيلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى