مصرع 34 حوثيا وإسقاط طائرة استطلاع واعتراض بالستي

> «الأيام» غرفة الأخبار

> لقي 23 مسلحا حوثيا مصرعهم أمس السبت، بينهم قيادي بارز، بغارات نفذها طيران التحالف العربيّ تزامنا مع قصف للمقاومة والجيش الوطني في حرض بمحافظة حجة.
وقال موقع الجيش الوطني «سبتمبر نت» “إن مسؤول الإمداد والإسناد للحوثيين في حرض، أبو أمجد الجبري، قُتل إلى جانب 23 آخرين، ونُقلت جثثهم لمبنى بمديرية حيران المحاذية لحرض”.
وأضاف بأن المقاومة والجيش الوطني سيطرا على عدد من المواقع، ووصلا إلى منطقة الحثيرة المحاذية لميدي من جهة الجنوب، واستعادا أجزاء واسعة من وادي بن عبد الله شمال غرب حرض.
في ذات السياق، أحبطت المقاومة والجيش الوطني هجومًا شنه الحوثيون وصالح في الهاملي غربيّ محافظة تعز، في الوقت الذي تتواصل المعارك في مديرية الصلو جنوبيّ المحافظة.
وقالت وسائل الإعلام “إن طيران التحالف العربيّ شن غارتين على تجمعات شرق الهاملي ما أدى لمقتل 11 حوثيًا وإصابة 8 آخرين”.
وأضافت “استكملت المقاومة والجيش الوطني تطهير سوق وقرية الصيار والجبال في مديرية الصلو، بعد معارك عنيفة دامت 24 ساعة”.
وفي الجوف، قال مصدر عسكري إن المقاومة والجيش الوطني اسقطتا طائرة استطلاع تجسسية تابعة للحوثيين وصالح بمديرية المتون في محافظة الجوف أثناء قيامها بتصوير مواقع بجبهة حام بالمتون، وهي ثالث طائرة استطلاعية تتمكن المقاومة والجيش الوطني من إسقاطها خلال اربعة أيام.
على صعيد متصل، اعترضت الدفاعات الجوية للمملكة العربيَّة السعودية في وقت متأخر من مساء أمس السبت صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون نحو منطقة خميس مشيط القريبة من الحدود السعودية اليمنية.
ونقل موقع “المصدر أونلاين” عن وسائل إعلام سعودية “إن الدفاعات الجوية للجيش السعودي اعترضت صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح”.
وأضاف بأن الصاروخ أطلقه الحوثيون نحو مدينة خميس مشيط القريبة من الحدود السعودية اليمنية، جنوب المملكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى