في قراءة حول صراع التأهل إلى نصف نهائي دوري الشباب بعدن.. النصر يهدد شمسان والمنصورة يربك التلال في حسابات التأهل

> عدن «الأيام» محمد فتحي

> وصلت منافسات الدور الأول من دوري الشباب بعدن الذي يقام هذا العام تحت إسم دوري الشهيد أحمد صالح الحيدري الرئيس الأسبق لنادي المنصورة والذي ينظمه إتحاد الكرة بعدن بدعم من المهندس أحمد الميسري وزير الزراعة ورعاية الأستاذ نايف صالح البكري ، وزير الشباب والرياضة إلى جولاتها الأخيرة بمنافسة مشتعلة على بطاقتي التأهل إلى المربع الذهبي.
*المجموعة الأولى:
منافسات المجموعة الأولى التي تضم أندية (الوحدة وشمسان والنصر والجلاء والميناء) شهدت حسم بطاقة التأهل الأولى لمصلحة شباب وحدة عدن بصدارته للمجموعة ، بعد خوضه لجميع مبارياته وحصده 10 نقاط ، ليبقى صراع البطاقة الثانية بين فريقي النصر وشمسان حيث تتبقى لشباب النصر صاحب الـ 4 نقاط مباراتين .. الأولى أمام الجلاء ، الذي فقد المنافسة على التأهل وسيخوض مباراته الأخيرة أمام النصر كإسقاط واجب ليس إلا في الوقت الذي يسعى من خلاله النصراوية للفوز بنقاط المباراة قبل مواجهة حسم التأهل الأخيرة أمام شمسان في ملعبه بالمعلا بحسابات التعادل الكافي لمنح النصراوية بطاقة التأهل ، في حالة خطف نقاط مباراة الجلاء وفي المقابل يسعى فريق شمسان صاحب الـ 6 نقاط إلى تحقيق الإنتصار في كل الحسابات لمصالحة جماهيره الغاضبة من الصورة ، التي ظهر بها الفريق هذا العام ، بعدما كان منافساً وبقوة ، في المواسم السابقة على كأس البطولة ، أصبح مهدداً بالخروج من أولى الأدوار.
أما خامس فرق المجموعة شباب الميناء فقد صدر بحقه قرار الشطب من إتحاد الكرة بعدن بسبب إنسحابه في الشوط الأول من مباراته الأولى أمام النصر ، لعدم صرف بطاقة قيد للاعبه هشام محمد سلام.
*المجموعة الثانية:
في منافسات المجموعة الثانية إقترب حامل اللقب شباب الشعلة من التأهل إلى نصف النهائي بصدارته للمجموعة بـ 9 نقاط وتنتظره مواجهة سهلة أمام الأخير (الشرطة) في الجولة القادمة سيحسم من خلالها تأهله بشكل رسمي ، مستفيداً من نتيجة مواجهة أقرب المنافسين له (التلال) و(المنصورة) ، التي ستجمعهما على ملعب العلواني بالمنصورة ، مواجهة شبه حاسمة ستسمي كثيراً صاحب البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الثاني ، في الوقت الذي يشهد ختام الدور الأول مواجهة شريكي الصدارة الشعلة والتلال الذي ربما يستفيد من نتيجتها شباب المنصورة في حالة نجاحه في خطف نقاط مباراة التلال على ملعبه وبين جماهيره.
فيما آمال فريق الجزيرة تقلصت كثيراً بعد خسارته الكبيرة أمام جاره الشعلة وقد فقد الروضة والشرطة بصيص التأهل نهائياً إلى دور نصف النهائي.
*صراع هداف الدوري يشتعل بين التلالي أحمد ماهر بـ 9 أهداف ، والشعلاوي منيف جسار بـ 7 أهداف ، علماً بأن بطولة العام الماضي ، كانت قد شهدت فوز منيف جسار بجائزة هداف الدوري برصيد 15 هدفاً ، وكان أحمد ماهر الوصيف برصيد 9 أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى