الصماد يهدد بضربات صاروخية لوقف الغارات الجوية

> «الأيام» / غرفة الاخبار

> قالت جماعة الحوثي التي تقود والرئيس السابق منذ مارس 2015 إنقلابا أمس الثلاثاء أنها مستعدة لوقف إطلاق الصواريخ الموجهة الى المملكة العربية السعودية، إذا أوقف التحالف العربي غاراته الجوية في اليمن.
وقال صالح الصماد رئيس المجلس السياسي للحوثيين وصالح، في كلمة أمام لقاء بمناسبة الذكرى 55 لثورة 26 سبتمبر الذي أقامته الجماعة في القصر الجمهوري بصنعاء أمس" نحن مستعدون لوقف الضربات الصاروخية خارج حدود الجمهورية اليمنية ( في إشارة للسعودية) مقابل وقف الغارات الجوية للتحالف".
وأضاف بان الجيش واللجان الشعبية (تابعون وموالون للحوثيين) سينتقلون إلى مربعات متقدمة في ضرب الأراضي السعودية، وقريبا في الإمارات وغيرها، دون مزيد من التوضيحات".
ويطلق الحوثيون صواريخ بشكل مستمر على مناطق سعودية في الحدود مع اليمن وصواريخ أخرى بعيدة المدى تعترضها دفاعات الجو السعودية.
في غضون ذلك اعترف ولاول مرة، الرئيس السابق علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر بثورة 21 سبتمبر التي قادها الحوثيون وتمكنوا خلالها من إسقاط ما عرف بأنها قوى النفوذ التابعة للسعودية عام 2014.
جاء ذلك في خطاب متلفز رصده الايام"عشية ذكرى ثورة 26 سبتمبر ، ودعا صالح خلالها إلى تعزيز وحدة الصف وحماية الجبهة الداخلية في مواجهة ما وصفه “العدوان” مؤكدا أن السعودية هي العدو التاريخي لليمن، حسب زعمه.
ووجه صالح التحية لمن وصفهم ثوار 26 سبتمبر و14 أكتوبر قبل أن يفاجئ الجميع ويدعو للترحم على من وصفهم “شهداء ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و21 سبتمبر”.
وقال صالح “ولنترحم على شهداء ثورة السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر والواحد والعشرين من سبتمبر الذين سقطوا في مواجهة العدوان البربري” بحسب قوله.
وبثت قناة اليمن اليوم التابعة للمؤتمر الكلمة التي كانت مسجلة ولم تبث على الهواء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى