المجلس الانتقالي في جنيف لفضح انتهاكات حقوق الإنسان بالجنوب

> جينيف «الأيام» خاص

> في اول تحرك دولي شارك رئيس الدائرة الخارجية في المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور عيدروس نصر ناصر النقيب يوم امس في جلسات مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في دورته الـ36 المنعقد في جنيف في ندوة خاصة حول الوضع في الجنوب حضرها جمع غفير.
وقدم الدكتور النقيب شرحا وافياً عن القضية الجنوبية ووضع حقوق الإنسان في المحافظات الجنوبية والجرائم اتي ارتكبها نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح والقوى المتحالفة معه خلال فترة حكمة والقوى الجديدة بعد الانقلاب في 2014م وكذا الجرائم المرتكبة خلال الحرب ضد الجنوب في العام 2015 حتى العام الحالي.
وقدم الدكتور النقيب شرحا وافياً لمجلس حقوق الإنسان عن الرؤية السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي تجاه العملية السياسية مشيراً الى ان المجلس الانتقالي يبحث عن قواسم مشتركة مع الأطراف الجنوبية الأخرى التي تؤمن بعدالة القضية الجنوبية.
وتحدث ايضً في الجلسة الناشط عبدالرحمن المسيبلي مستعرضاً ملفات الجرائم المرتكبة بحق الإنسان في الجنوب منذ 1990 وحتى العام الحالي من قبل الرئيس السابق علي عبدالله صالح وحلفائه والحوثيين.
وكان من ضمن وفد المجلس الانتقالي المستشار عبدالرحمن المسيبلي والناشط السياسي نصر العيسائي ود.فندي مرقشي والسفير علي عبدالله البجيري والناشط علي طالب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى