بسعر (3000) للبترول و(1800) للغاز المنزلي.. الحوثيون يرفضون عروضا مغرية لشركة نفطية روسية

> صنعاء «الأيام» خاص

> كشفت مصادر برلمانية عن رفض الحوثيين عروضا من شركات يمنية واجنبية بتوفير المشتقات النفطية والغاز المنزلي باسعار مناسبة للمواطنين مقارنة مع الاسعار الحالية التي يفرضونها في مناطق سيطرتهم.
وقال النائب عبدالرحمن معزب لـ«الأيام» ان رئيس البرلمان يحيى الراعي كاشف وزير المالية صالح شعبان ،الموالي لجماعة الحوثي، بمماطلته وتورطه صراحة في عدم الموافقة على الجهود التي بذلتها شركة النفط اليمنية للبحث عن حلول لادخال شحنات النفط في ظل النقص الحاد الذي تعانيه مناطقهم ومن تلك الحلول ادخال مورد اجنبي يضمن دخول المشتقات النفطية بسلاسة وبتكاليف اقل كجهد رسمي للتخفيف من وطأة الاوضاع التي يعانيها المواطن نتيجة الحرب.
واضاف : هناك من يتواطأ اومن هو مستفيد من المعاناة اليومية التي يتجرعها المواطن .
من جهتها اوضحت مصادر لـ«الأيام»ان عددا من الشركات بينها شركة روسية قدمت عرضا بتوفير المشتقات النفطية بحيث يصل سعر الجالون (الدبة) عشرين لتر الى 3000 ريال شاملة الضرائب والجمارك ,وكذا توفير اسطوانة الغاز المنزلي بمبلغ 1800 ريال.
واضافت المصادر ان مليشيا الحوثي ممثلة بوزير المالية في حكومة الانقلابيين صالح شعبان رفضت تلك العروض .
وذكرت ان تلك العروض نوقشت خلال جلسة لمجلس النواب المنعقد في صنعاء , وان وزير المالية الحوثي رفض ان يبدي الاسباب حول رفضه للعروض .
لكن المصادر اشارت الى ان جماعة الحوثي ترفض تلك العروض لانها ستخسر مبالغ مالية طائلة ، ذلك ان قيادات حوثية بارزة تقف وراء عمليات سمسرة في قطاعي النفط والغاز وتتسلم مبالغ طائلة من تجار السوق السوداء الذي يحتكرون تجارة المشتقات النفطية والغاز المنزلي. ووصل سعر الدبة البترول الى 5400 ريال , فيما تتراوح اسعار الغاز المنزلي للاسطوانة الواحدة ما بين 4300 ريال و 4800 ريال بعد ان كانت قد قفزت الى سعر 5500 ريال , وهي اسعار غير مسبوقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى