وزير النقل في اجتماع بقيادة مؤسسة موانئ البحر العربي: توجيهات بإعفاء مستوردات المستشفيات الحكومية والخيرية من رسوم النقل

> المكلا «الأيام» خاص

> عقد أمس في مبنى مؤسسة موانئ البحر العربي اجتماع موسع برئاسة وزير النقل مراد الحالمي، وبحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة المهندس سالم باسمير، للاطلاع والإشراف المباشر على عدد من المشاريع التطويرية المتمثلة في تنظيف وتعميق ميناء "نشطون" في محافظة المهرة، وإنشاء مبنى الكنترول الخاص بالميناء.
وتطرق الاجتماع إلى إجراءات استلام الأرض التابعة لميناء "قنا" التاريخي في بئر علي، وكذا توفير كرينات مقدمة كمساعدة من المملكة العربية السعودية.
ووجه الوزير الحالمي قيادة المؤسسة بأعفاء جميع المعدات الطبية والادوية الخاصة بالمستشفيات الحكومية والخيرية المستوردة عبر ميناء المكلا من رسوم الميناء.
وأشاد الوزير الحالمي بالدور الذي تقوم به قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي في إدارة شؤون المؤسسة والميناء، وحثهم على بذل مزيد من الجهود لتطوير ميناء المكلا لما له من أهمية في الحركة التجارية والملاحية في محافظة حضرموت والمدن المجاوره لها.
من جانبه أعرب المهندس سالم باسمير الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي عن امتنانه للوزير الحالمي لما يوليه من اهتمام مباشر في متابعة ودعم المؤسسة على جميع الأصعدة، مشيداً بقراراته العاجلة في اعتماد بعض المشاريع التي تحتاجها المؤسسة بصورة استثنائية عاجلة.
وفي ذات السياق عقد وزير النقل الحالمي أجتماع بقيادة فرع الهيئة العامة للشئون البحرية في المكلا ومدير عامها نعيم العمودي، وذلك لمناقشة جملة القضايا والصعوبات التي تواجه فرع الهيئة ورسوم المسافنة (s.to.s) الخاصة بالشؤون البحرية وسبل تذليل تلك الصعوبات لاستعادة نشاط الهيئة.
وكان وزير النقل مراد الحالمي قام الأسبوع الماضي برفقة رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر بزيارة عدد من مؤسسات وهيئات وزارة النقل في محافظتي حضرموت والمهرة وبذل جهودا جبارة خلال الفترات السابقة لأستعادة نشاط عدد من مؤسسات وهيئات وزارة النقل التي تعرضت للتدمير نتيجة الحرب التي شنها الانقلابيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى