سفارة اليمن بعمّان توضح ملابسات وفاة مسافر يمني في مطار الملكة علياء

> عمّان «الأيام» خاص

> نفت السفارة اليمنية في المملكة الإردنية الهاشمية تسبب سلطات الأمن بمطار الملكة علياء بوفاة يمني لفظ أنفاسه عقب وصوله الأردن في رحلة "ترانزيت" متجها إلى الهند للعلاج.
وذكر بيان أصدرته السفارة أمس أن المواطن "مؤيد علي العثماني" توفي فجر الجمعة بسبب توقف القلب والتنفس الناتج عن اعتلال كبدي دماغي وتشمع في الكبد، حسب إفادة المستشفى الحكومي الأردني الذي نقل إليه المريض من المطار بعد تدهور حالته الصحية.
وتداول ناشطون يمنيون بأن المسافر العثماني توفي في المطار بالقرب من القمامة بعد أن أجبرته سلطات المطار على أن يظل في المطار لسوء حالته الصحية وجردته من جواز سفره مع مرافقه.
وأوضح بيان السفارة أن المسافر توفي في المستشفى بعد محاولة إنقاذه، مشيرا إلى أن المتوفى وصل على متن الخطوط اليمنية الساعة السادسة مساء يوم الأربعاء الماضي إلى مطار الملكة علياء متجهاً «ترانزيت» إلى الهند على خطوط الاتحاد الإماراتية.
وأضاف إنه بات حتى الخميس في الفندق، منتظراً الرحلة التي أقلعت الثالثة في الفجر، لكن طيران الاتحاد رفض صعوده إلى الطائرة لسوء حالته الصحية، ولعدم إظهار شهادة طبية تفيد أنه بإمكانه مواصلة الرحلة إلى الهند.
وبينت السفارة أن المريض مُنح تأشيرة دخول إلى الأردن نظراً لوضعه الصحي، ونُقل إلى مستشفى البشير الحكومي، ومن ثم تم إخطار السفارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى