بدء فعاليات الشهر الوردي للتوعية بسرطان الثدي بحضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> بدأت أمس بمدينة سيئون فعاليات الشهر الوردي (أكتوبر) للتوعية بسرطان الثدي في مدن وقرى وادي حضرموت التي تنظمها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان بالوادي والصحراء.
وتحمل الفعالية شعار (فحصك حياة) وتهدف الى توعية المجتمع بمخاطر سرطان الثدي والإهمال في فحصه والكشف المبكر عنه والوقاية والحد من انتشاره عبر المحاضرات والبروشرات والملصقات ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والمدارس والمعاهد والجامعات خلال شهر اكتوبر 2017م .
وفي حفل التدشين أشاد وكيل محافظة حضرموت عصام حبريش الكثيري بالجهود والفعاليات التي تنفذها مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) بالوادي في التوعية وتقديم معونتها الانسانية للمرضى، إضافة إلى الجهود الكبيرة للعاملين بمركز الأورام في خدمة مرضى الاورام على مستوى المحافظات المجاورة لحضرموت والقادمين من المحافظات الأخرى لغرض السفر عبر مطار سيئون الدولي.
بدورهما أوضح رئيس مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) صالح عبدالله باجرش، ومدير البرامج والمشاريع وتنمية الموارد بالمؤسسة محمد مصطفى بامخرمة أن المؤسسة نفذت خلال الفترة السابقة عدداً من المشاريع الخدمية لمرضى السرطان وتوعية المواطنين بمخاطرهِ والأسباب التي تؤدي إلى انتشاره في المجتمع، بالإضافة إلى تقديم الأدوية والمساعدات للمرضى.
وحثا الشركات التجارية وفاعلي الخير على المساهمة في دعم مرضى السرطان، مشيرين إلى أن نسبة سرطان الثدي بوادي حضرموت تقدر بـ 19 % من بين السرطانات، و 33 % من النساء المصابات به من إجمالي المصابين بالسرطان بوادي حضرموت وفقا والدراسات الاخيرة وحسب إحصائيات مركز معالجة الاورام بالوادي.
الجدير بالذكر أن موسسة السرطان ساهمت في العام الماضي في دعم مرضى السرطان بحوالي 6 مليون ريال مقدمة من فاعلي الخير، فيما بلغت من يناير – سبتمبر 2017 قرابة 5 ملايين ريال، منها 900 ألف ريال قيمة 300 صبغة من فاعل خير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى