حماية المنشئات تقبض على عصابة سرقة كابلات خاصة بحقول مياه عدن.. قائد حماية المنشات لـ«الأيام»: العصابة اعترفت ان مهمتها قطع المياه عن عدن

> عدن «الأيام» خاص

> تمكنت قوة حماية المنشات التابعة للكتيبة الثالثة المرابطة في محافظتي عدن ولحج أمس الاثنين من القاء القبض على افراد عصابة متخصصة بسرقة كابلات الضغط العالي الخاصة بتغذية حقل مياه عصيفير بمحافظة لحج الذي يحتوي على اكثر من (20) بئرا تغدي العاصمة عدن.
وصرح لـ«الأيام» قائد قوات حماية المنشآت الحكومية أحمد مهدي بن عفيف ان التحقيقات الاولية كشفت عن ان العصابة المكونة من (6) افراد كان هدفها سياسي تخريبي مضيفا "من خلال اعترافهم فان مهمتهم سرقة كابلات الكهرباء المغذية لمضخات شبكة المياه الواصلة الى العاصمة عدن وهو ما يتسبب بدخول الهواء لأنابيب المياه التي يحتاج اعادتها للعمل ايام كي يعود الضخ مجدداً للعاصمة عدن".
وكشف القائد عفيف لـ«الأيام» تفاصيل القاء القبض على العصابة وقال " قامت فصيلة من قوة حماية المنشأت التابعة للكتيبة الثالثة المرابطة بحقل بئر عصيفير بلحج وهو احد الابار الرئيسية الذي تغذي العاصمة عدن بالمياه العذبة من القبض على مجموعة من المخربين تقوم بقطع كابلات الضغط العالي الذي تزود الحقل بالكهرباء".
جانب من كمية كبيرة من الكيبلات
جانب من كمية كبيرة من الكيبلات

وأضاف انهم تابعوا افراد العصابة قبل شهر عندما وجدوا عددا من الكابلات مقطوعة باتجاه بعض المزارع القريبة من الحقل المياه.
وأوضح انهم اشتبكوا مع افراد العصابة التي باشرت بإطلاق النار على السرية الاولى المرابطة هناك ولاذوا بالفرار وهو الامر الذي استوجب تعديل خطة الهجوم التي بدأت بتتبع مكان خروج العصابة ومراقبة اماكن قطعهم للكابلات حيث كانت السرية الثانية على موعد معهم في خط العودة والاشتباك معهم حتى انتهت العملية الى القبض على 4 من افراد العصابة ومداهمة الحوش التابع لهم والموجود في منطقة نائية والعثور على الكثير من الكابلات التي يصل وزنها من 300 الى 400 كيلوجرام.
واكد القائد عفيف إن التحقيقات مع المقبوض عليهم كشفت عن تورط مسؤولين وأن نتائج التحقيق سيتم الكشف عنها حال استكمال.
وماتزال قوات الكتيبة الثالثة تلاحق بقية أفراد العصابة الهاربيين وعددهم اثنين لتقديمهم للعدالة محذرا كل من يحاول المساس بأمن وخدمات المواطنين واقلاق امنهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى