تصفيات مونديال 2018: ألمانيا تلاقي إيرلندا الشمالية بغياب فيرنر

> برلين "الأيام" أ ف ب

> تضاعفت مشاكل المنتخب الألماني لكرة القدم في خط الهجوم قبيل لقائه إيرلندا الشمالية ضمن تصفيات كأس العالم 2018 مع الإعلان عن غياب المهاجم تيمو فيرنرعن تشكيلة أبطال العالم 2014 .. وحقق المنتخب الألماني ثمانية انتصارات متتالية في التصفيات الأوروبية ، ويحتاج إلى نقطة من لقائه مع مضيفته إيرلندا الشمالية ، في بلفاست الخميس ، لضمان بلوغه المونديال الروسي السنة المقبلة.
ومع إعلان غياب فيرنر (21 عاماً)، سيجد المدرب يواكيم لوف نفسه مفتقداً عنصرين أساسيين في خط الهجوم ، نظراً لابتعاد المهاجم الآخر ماريو جوميز بسبب الإصابة أيضاً ، حيث كان
جوميز (32 عاماً) قد تعرض لالتواء في الكاحل الشهر الماضي ، بينما سيغيب فيرنر لاعب نادي لايبزيج بسبب مشاكل في الرقبة والعمود الفقري بدأت ملامحها في الظهور ، عندما عانى من دوار في المباراة مع بشيكتاش التركي ضمن دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.
وقال مدرب لايبزيج رالف هاسنهوتل : " الآن ليس الوقت للتفكير بشأن اللعب ، علينا ببساطة التأكد من أن تيمو جاهز بدنيا" ، وذلك في أعقاب غياب فيرنر عن مباراة فريقه ضد ضيفه كولن الأحد الماضي ضمن المرحلة السابعة من بطولة ألمانيا ، والتي انتهت بفوز المضيف 2-1.
وكان لوف أكد أنه لن يستدعي بدلاء لتشكيلته ، ويتوقع أن يدفع بلاعب بوروسيا مونشنجلادباخ لارس ستيندل ، أو لاعب هوفنهايم ساندرو فاجنر ، أو لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي لوروا سانيه .. ويغيب عن ألمانيا كذلك قائدها وحارس مرماها ، نجم بايرن ميونيخ مانويل نوير الذي يتوقع أن يغيب عن التشكيلة حتى يناير 2018 ، إلى حين تعافيه من كسر في القدم.
وفي خط الوسط يفتقد أبطال العالم الثلاثي : مسعود أوزيل ، سامي خضيرة وماريو جوتزه ، بينما يتوقع أن يعود قلب دفاع بايرن ميونيخ (جيروم بواتنج) إلى تشكيلة المنتخب للمرة الأولى منذ أكثر من عام .. ويرجح أن يواجه المنتخب الألماني مهمة صعبة في بلفاست ، حيث لم يتلق مرمى المنتخب الإيرلندي الشمالي أي هدف حتى الآن في أربع مباريات ، ضمن تصفيات كأس العالم خاضها على أرضه .. وفي مباراة الذهاب ، فازت ألمانيا بنتيجة 2-صفر في هانوفر، في أكتوبر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى