هادي يبلغ سفيري واشنطن ولندن تمسكه بالسلام وفق المرجعيات الثلاث

> «الأيام» غرفة الأخبار

> بحث الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية أمس الثلاثاء في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية مع سفيري الولايات المتحدة الأمريكية (ماثيو تولر) والمملكة المتحدة لدى اليمن (سايمون شيركليف) مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية، وأهمها وقف الحرب وإحلال السلام.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) تأكيد الرئيس هادي بأن الحكومة تجدد تأكيدها على السلام ووقف الحرب وفق المرجعيات الثلاث الأساسية باعتبار ذلك الخيار الأوحد والدائم، في الوقت الذي تحاول الأمم المتحدة إحياء مساعي السلام.
وأضاف: «نحن دعاة سلام وسنظل كذلك على الدوام والحرب فرضت علينا وعلى شعبنا من قبل الانقلابيين التابعين لتحالف الحوثي وصالح اللذين ارتدوا على التوافق الوطني لفرض أجندة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا".
وتابع: «ما حذرنا منه مراراً نراه اليوم واقعاً في صنعاء عبر الأجندة الدخيلة التي لم يكن آخرها تغيير المناهج الدراسية بفكر طائفي مقيت».
ومن جهتهم عبر السفيران عن تطلعهما لعودة السلام والاستقرار الدائم لليمن بصورة عامة.
كما جددا التأكيد على موقف بلديهما الداعم للشرعية في اليمن وتعزيز التعاون والتشاور لتحقيق تطلعات السلام وأهدافه النبيلة، ودعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وخطواته إلى إحياء مفاوضات السلام مع جميع الأطراف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى