الجيش يصد هجومين للمليشيا في جبهة الصلو والاقروض بتعز.. استشهاد 9 وإصابة 20 من المقاومة في الهاملي بالمخا

> المخا/الصلو «الأيام» صلاح الجندي/خاص

> قال مصدر طبي ميداني لـ«الأيام» أن تسعة عسكريين بينهم ضباط استشهدوا مساء أمس الأربعاء في موقع قوات المقاومة الجنوبية في منطقة الهاملي التابعة لمديرية المخا الاستراتيجية.
وأبلغ المصدر الذي يعمل بمستشفى المخا الميداني «الأيام» عبر الهاتف أن المستشفى استقبل جثت تسعة قتلى بالإضافة الى الجرحى وعددهم مصابا على الأقل.
وأوضح المصدر ان الشهداء جميعهم من قوات كتيبة القائد الكوكباني المرابطة في منطقة الهاملي غرب مدينة المخا حيث تعرض موقعهم للقصف بقذيفة هاوزر اطلقتها مليشيا الحوثي من مواقعها على تمركزهم في معسكر الجيش بمنطقة الهاملي.
وفي تطور أخر صدت قوات الجيش في اللواء 35 مدرع هجوما عنيفا شنته مليشيات الحوثي وصالح على مواقع للمقاومة في جبهة الصلو والاقروض جنوب شرق تعز.
وقال مصدر عسكري لـ«الأيام» إن اشتباكات عنيفة خاضتها قوات اللواء 35 مدرع في ساعات الفجر الأولى أمس ضد المليشيات الانقلابية استمرت عدة ساعات، كما شنت هجوما مماثلا على مواقع الجيش في منطقة الصيار بمديرية الصلو في ريف تعز.
وأوضح المصدر أن قوات الجيش تصدت للهجوم وأجبرت المليشيات على التراجع، وسط قصف مدفعي عنيف ومتبادل بين الطرفين، مؤكدا سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين.
وأفادت المصادر أن المليشيات الانقلابية قصفت قرى عزلة الاقروض ومواقع الجيش الوطني بقذائف الهاون والهوزر بكثافة، بعد أن فشلت في إحراز أي تقدم لها في نفس المنطقة.
وفي سياق متصل قصفت مليشيات الحوثي وصالح من أماكن تمركزها، في تبة سوفتيل، بقذيفتين (هاون) أمس، مواقع بالقرب من مستشفى الثورة داخل المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى