مؤسسة سواسية توزع مراوح شحن لـ(50) أسرة نازحة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> نفذت منظمة سواسية لحقوق الإنسان، ومقرها العاصمة عدن، خلال الأيام القليلة الماضية مشروع توزيع مراوح الشحن بالطاقة الشمسية للعائلات النازحة في العاصمة.
وأفادت «الأيام» رئيسة المؤسسة هبة علي زين عيدروس بأن فريق سواسية قام بتوزيع خمسين مروحة لخمسين أسرة نازحة في العاصمة عدن، مضيفة أن المشروع تم تنفيذه بتمويل من منظمة (مادري) الأميركية لحقوق المرأة.
وأشارت هبة عيدروس إلى أن عملية التوزيع سبقتها أعمال رصد قام بها فريق المؤسسة للتأكد من عدد الحالات المستحقة، مردفة أن المسح الذي أجري اشتمل على النزول المباشر إلى المنازل التي يعيش فيها نازحون جاؤوا من عدة محافظات إلى العاصمة عدن هرباً من جحيم الحرب الغاشمة التي فرضتها المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح.
ونوَّهت إلى أنه بناء على قاعدة البيانات التي أنشأتها مؤسسة سواسية فإن عدد النازحين المستهدفين بتوزيع مراوح بلغ نحو (200) أسرة نازحة، موضحة أن المؤسسة استهدفت خمسين أسرة كمرحلة أولى، بينما تستكمل الأعداد المتبقية خلال الفترة القادمة.
واختتمت حديثها لـ«الأيام» بأن مؤسسة سواسية لحقوق الإنسان تقوم حالياً باستهداف عدد من الأسر النازحة في محافظة لحج لتوزيع مراوح بالطاقة الشمسية، وتليها محافظة أبين في المرحلة التالية للمشروع ذاته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى