مجاميع عسكرية تعتزم مقاضاة الحكومة للحصول على المرتبات

> عدن «الأيام» خاص

> وجه عدد من المجاميع العسكرية من وزارتي الدفاع والداخلية مناشدة عبر «الأيام» إلى فخامة رئيس الجمهورية، عبروا من خلالها عن حجم المعاناة التي يعيشونها جراء الظلم والتعسف المتعمد الذي لاقوه من الحكومة بحرمانهم من الحصول على مرتباتهم على مدى ثمانية أشهر، ويأملون أن تحظى مناشدتهم بلفتة إنسانية من فخامته.
ونوهوا في مناشدتهم إلى أنهم سيلجؤون إلى رفع قضيتهم للجهات الدولية للنظر فيها وإنصافهم.. وقالوا في مناشدتهم التي وجهوهها إلى فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي: "نحن مجاميع من العسكريين المنتسبين لوزارتي الدفاع والداخلية، نفخر ونتعز بأن نكون منظوين تحت قيادتكم الحكيمة والرشيدة.. إننا نتوجه إليكم بمناشدتنا وتظلمنا هذا عبر هذه الصحيفة لنشكو من جور وظلم وتعسف متعمد من قبل الحكومة وجهة الاختصاص بالوزارتين لشؤون المالية الذين حرمونا وبشكل متعمد وممنهج من دفع واستلام مرتباتنا الشهرية لثمانية أشهر وهي: (سبتمبر وأكتوبر لعام 2016م)، وستة أشهر متتابعة من 2017م هي: (إبريل، مايو، يونيو، يوليو، أغسطس، سبتمبر)".
واضافوا: "لقد صبرنا وتحملنا كثيرا على أمل أن تفي الحكومة بوعودها التي تطلقها مرارا وتكرارا في خطاباتها من أن أزمة الرواتب قد تم حلها وأنه سيتم الصرف نهاية كل شهر، وكانت خطبا ووعود إعلامية ليس إلا، وخطبا كاذبة ولا تمت للحقيقة بصلة.. ولا نزال حتى يومنا هذا محرومين من استلام مرتباتنا للأشهر الثمانية المذكورة".
وأردفوا في مناشدتهم: "إننا نناشدكم - سيادة رئيس الجمهورية - أن ترفعوا التعسف والظلم والحرمان الواقع علينا من قبل الحكومة، آملين أن تعطوا توجيهاتكم بصرف رواتبنا كاملة وليس كما هو حاصل الآن يصرفوا لنا راتب شهر ويحرموننا بعده شهرين أو ثلاثة دون وجه حق".
وقالوا في ختام مناشدتهم: "ونؤكد أنه في حال لم يتم صرف رواتبنا كاملة فإننا سنضطر للتوجه إلى رفع دعوى قضائية لدى المحاكم المحلية وسنواصل إلى أن نصل إلى المحاكم والقضاء الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان وغيرها من المنظمات الحقوقية الدولية المستقلة والتي تهتم بقضايا ومظالم الشعوب والفئات التي تُضطهد وتظلم من قبل حكوماتهم وتحرم من أبسط حقوق العيش التي كفلتها قوانين ودساتير الدولة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى