كلية الطب تكرم عميدها السابق علي يافعي

> عدن «الأيام» جهاد باحـدَّاد

> نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن أمس حفلاً تكريمياً منحت خلاله درعها التذكاري للشخصية الأكاديمية الدكتورعلي أحمد علي يافعي العميد السابق للكلية؛ وذلك تقديراً لجهوده الكبيرة التي بذلها خلال توليه عمادة الكلية لدورتين متتاليتين واهتمامه ورعايته المباشرة بالعملية التعليمية في الكلية.
وأشاد الدكتور الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن بدور اليافعي ومسيرته في تطوير كلية الطب، واستطاعت من خلاله الجامعة التميز في الكثير من المهام الأكاديمية محلياً وخارجياً.
وأكد رئيس الجامعة أن "هذا التكريم سيعزز الثقة للذين لا زالوا في الطريق يعملون بجد ووتيرة عالية وأن جهدهم لن يضيع"، داعياً إلى "الاستفادة من خبرات الرعيل الأول في الجامعة باعتبارهم مخزوناً هائلاً للتجارب والمعارف".
وأوضح لصور أن "جامعة عدن تعتز كثيراً بهذه الهامة الأكاديمية التي قدمت الكثير من العطاء الأكاديمي والإداري والمهني، حفاظاً على اسم جامعة عدن الصرح الأكاديمي الشامخ، الذي احتضن كل المبدعين في المجالات الأكاديمية والإدارية والفنية"، منوهاً إلى أن "هذه المناسبة هي اعتراف بجهد هؤلاء الذين عملوا بجد وإخلاص كبيرين، وحفروا من خلالها وسام شرف واعتزاز في صدور كل منتسبي جامعة عدن يتباهى به حامل شهادتها وأساتذتها وموظفوها بين الجامعات المحلية والإقليمية والدولية".
جانب من الحضور بالحفل
جانب من الحضور بالحفل

وأشارت الدكتورة سوسن محمد باخبيرة، عميد كلية الطب والعلوم الصحية إلى أن "هذا التكريم هو جزء من رد الجميل لليافعي، القامة العلمية التي أفنت عمرها خدمة للعملية التعليمية والأكاديمية في كلية الطب ممن سطروا مع غيره في الجامعة عملاً أكاديمياً متميزاً، وأصبح جزءاً من سجل تاريخ الجامعة الطويل"، ناقلة شكرها باسم منتسبي الكلية للدكتور يافعي على الجهد الكبير الذي بذله طيلة فترة عمله في سبيل تطوير الكلية وأقسامها العلمية.
وفي كلمة للمحتفى به الدكتورعلي أحمد علي يافعي عبر من خلالها عن امتنانه وشكره وتقديره بهذه اللفتة الكريمة من قيادة جامعة عدن، ممثلة برئيسها الدكتور الخضر ناصر لصور وعمادة كلية الطب، ممثلة بالدكتورة سوسن محمد باخبيرة بهذا التكريم النوعي والتقليد الذي يمثل حرصاً كبيراً لتمتين علاقات أواصر الأخوة بين أجيال هذه المؤسسة الأكاديمية ويؤرشف لتأريخها، مشيراً إلى أن هذا التكريم سيكون حافزاً نوعياً ومعنوياً له ودافعاً لبقية منتسبي الكلية في البذل والعطاء والمهنية والتواصل بين الأجيال.
وقال: "إن الجامعة بقيادة الدكتور الخضر لصور خطت خطوات كبيرة ومميزة خلال الفترات الماضية وحققت نجاحات وتطورات ملموسة"، مثمناً الدور الذي تحملته عمادة الكلية الحالية في ظل ظروف صعبة مرت بها عدن عقب الحرب الأخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى