وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط اليستر برت بعد مقابلته الرئيس هادي: بريطانيا تسعى لإعادة الثقة مع الشعب اليمني

> الرياض «الأيام» خاص

> التقى يوم أمس وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط في الحكومة البريطانية السيد ألستير برت برئيس الجمهورية عبدربة منصور هادي في مقر إقامته بالمملكة العربية السعودية.
وبعد اللقاء قال الوزير البريطاني في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "التقيت بالرئيس اليمني هادي لمناقشة الصراع والكيفية المثلى لإعادة الثقة مع الشعب اليمني".
وقالت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) حول اللقاء انه بحث جملة من القضايا والمواضيع الهامة وآفاق التعاون والتنسيق بين اليمن والمملكة المتحدة بما تمثله من مكانة وتجسده من مواقف داعمة لليمن وشرعيتها الدستورية في مختلف المواقف والمحافل الدولية.. كما تناول اللقاء جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
وقالت الوكالة ان الرئيس هادي عرض بشكل موجزه لطبيعة الاوضاع الراهنة في اليمن على مختلف الصعد السياسية والميدانية والاقتصادية وغيرها..مجدداً موقفه الدائم نحو السلام الذي تم الذهاب من اجله الى بيل وجنيف في سويسرا ،والكويت مع اليقين بان الانقلابيين لا يسعون اليه وغير جادين كون قرارهم ليس بأيديهم.
وقال الرئيس هادي "لقد خضنا حواراً شاملاً لكل مكونات المجتمع ومنظماته الاجتماعية وقواه الحيه بمشاركة الحوثيين الذين وقعوا على مخرجاته بِمَا في ذلك مسودة الدستور وانقلبوا عليها وعلى الاجماع الوطني لأنهم لا يفون بعقود او عهود وأعلنوا الحرب واستباحوا المدن وهذا ما نعاني من تبعاته حتى اليوم".
وقال أليستر برت"سعيد جداً بهذا اللقاء الذي يأتي بعد لقائنا السابق في نيويورك للتأكيد على موقف المملكة المتحدة الداعمة لليمن ولفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وللشرعية في اليمن والقرارات الأممية المتعلقة بالشأن اليمني لإحلال السلام وإنهاءالتمرد والانقلاب".
وأضاف السفير البريطاني"سنعمل معاً للبحث في إمكانية تحقيق السلام لمصلحة الشعب اليمني وتحسين ظروفه نحو حياة أمنه ومستقرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى